02:11 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح مصدر في مؤسسة الطيران الإيرانية أن رحلات الطيران القطري، ستمر من الأجواء الإيرانية بدءا من اليوم، وذلك بعد إغلاق الأجواء السعودية والبحرينية أمامها.

    ونقلت وكالة "فارس" عن المصدر قوله: "إن الأجواء الإيرانية تشهد يومياً عبور 955 طائرة، ومع فرض الحصار على قطر يتوقع إضافة 200 رحلة للخطوط الجوية القطرية، الأمر الذي سيرفع من دخل إيران عبر مرور الطائرات في أجوائها".

    وكان رئيس اتحاد تصدير المنتجات الزراعية الإيرانية، رضا نوراني، أعلن، أمس الاثنين، أن بلاده مستعدة لتصدير جميع المواد الغذائية إلى قطر بعد العقوبات الخليجية عليها.

    ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن نوراني، قوله "إن الطريق البري الوحيد مع قطر هو عن طريق السعودية، وبعد العقوبات السعودية عليها، فإن الدولة الأقرب لقطر هي إيران والتي تستطيع إيصال المواد الغذائية إليها عبر البحر بمدة لا تتجاوز الـ12 ساعة فقط". وأضاف "هناك إمكانية لإرسال المواد الغذائية عبر عدة موانئ منها ميناء بوشهر وميناء بندر عباس".

    يذكر أن كلا من السعودية والبحرين والإمارات ومصر واليمن وليبيا وموريشيوس وجزر المالديف أعلنت، أمس الاثنين، قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية بدولة قطر، اعتراضاً على ما اسمته دعمها للجماعات الإرهابية، والترويج للأفكار المتطرفة، وتدخلها في الشؤون الداخلية.

    انظر أيضا:

    مراسلات سرية تكشف دور قطر والسعودية في تمويل الإرهاب
    هذه خسائر قطر الاقتصادية بعد قطع العلاقات مع الخليج
    "أنصار الله" تعلق على أزمة قطر مع الخليج وتهاجم السعودية والإمارات
    هل تحضر السعودية لغزو شامل لدولة قطر
    الكلمات الدلالية:
    مواد غذائية, قطع العلاقات مع قطر, أزمة قطر ودول الخليج, تصدير, رحلات طيران, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الخطوط الجوية القطرية, البحرين, قطر, الإمارات, إيران, اليمن, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook