02:51 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تبنى مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس الاثنين 5 يونيو/حزيران، قراراً يدعو إلى نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، وتسوية الصراع العربي الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

    وأكدت الوثيقة أن "السياسة الأمريكية القديمة التي انتهجها الحزبان (الديمقراطي والجمهوري)، إزاء الوضع النهائي للقدس تبقى مسألة يتعين على الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي حلها عن طريق الحوار، في إطار الاتفاق على وجود دولتين"، وذلك وفقاً لقناة "آر تي".

    يشار إلى أن القرار ليس إلزامياً، إلا أنه يعكس موقف أعلى مؤسسة دستورية في الولايات المتحدة من نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

    ويتزامن قرار مجلس الشيوخ الأمريكي، مع إحياء الفلسطينيين الذكرى الخمسين للنكسة، والتي احتلت فيها إسرائيل بقية الأراضي الفلسطينية، بما فيها القدس، وأضافت إليها الجولان من سوريا، وسيناء من مصر، وذلك بعد مرور 19 عاما على نكبة فلسطين، وإقامة دولة إسرائيل.

    انظر أيضا:

    مسؤول أمريكي: ترامب لن يستغل زيارة إسرائيل لإعلان نقل السفارة إلى القدس
    نقل السفارة الأمريكية إلى القدس مؤجل
    نائب الرئيس الأمريكي: ترامب يدرس قضية نقل السفارة إلى القدس
    هل يدخل نقل مقر السفارة الأمريكية إلى القدس حيز التنفيذ
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, إسرائيل, القدس, البيت الأبيض, الحكومة الإسرائيلية, الرئاسة الفلسطينية, الكونغرس الأمريكي, القضية الفلسطينية, حل الدولتين, أخبار العالم العربي, السفارة الأمريكية في إسرائيل, النكسة, قرار, تبني, قوات احتلال
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook