17:42 GMT27 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    121
    تابعنا عبر

    اعتبر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، محسن رضائي، أن سبب الأزمة الخليجية القطرية يعود إلى سياسات السعودية في المنطقة، محذراً من أن الرياض تسعى إلى ابتلاع البحرين وقطر.

    وفي تعليقات نشرها على حسابه الشخصي في "إنستغرام"، اعتبر رضائي أن السعودية تخطط للهيمنة على قطر بعد البحرين، وأعاد بالذاكرة إلى ذريعة صدام حسين في هجومه على الكويت، وقال إن الذريعة "كانت تتمثل بتوحيد العرب…ومن ثم جاء "داعش" بفكرة توحيد العراق وسوريا، واليوم حلّ الملك سلمان محل صدام ويريد ابتلاع البحرين وقطر"، حسب رأيه.

    بدوره، اعتبر رئيس لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي، أن التوتر الأخير بين الدول الخليجية "جاء نتيجة  للتدخل الأمريكي بالمنطقة". وأكد بروجردي أن أولى نتائج زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنطقة هو ظهور التصدع في العلاقات بين دول المنطقة. وتابع أن إيران "تؤمن دوما بأن مشاكل المنطقة ينبغي تسويتها من قبل دول المنطقة نفسها".


     

    انظر أيضا:

    الفلبين تمنع رعاياها من العمل في قطر
    أمير الكويت يسافر إلى السعودية للوساطة حول الخلاف مع قطر
    قطر تقول إنها مستعدة لقبول أي وساطة تنهي الأزمة مع الخليج
    رئيس الوزراء التركي: أردوغان يعمل على الوساطة بين قطر ودول الخليج
    الكلمات الدلالية:
    الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, قطع العلاقات مع قطر, أزمة قطر ودول الخليج, تعليق, هجوم, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, انستاغرام, الحكومة البحرينية, الحكومة الإيرانية, الحكومة القطرية, الحكومة السعودية, محسن رضائي, علاء الدین بروجردي, صدام حسين, البحرين, قطر, اخبار إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook