00:37 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دعت فرنسا، اليوم الثلاثاء، إلى حلحلة التوتر عبر الحوار على خلفية الأزمة السياسية بين قطر وباقي دول الخليج إضافة لمصر .

    باريس-سبوتنيك. وقال الناطق باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال، في بيانٍ رسمي، إن فرنسا "تمتلك علاقة قديمة من الحوار المتبادل مع مجموعة دول الخليج كما مع مصر".

    وكشف نادال عن سلسلة تحركات سياسية يعتزم وزير الخارجية جان إيف لودريان القيام بها لبحث سبل حلحلة الأزمة القائمة، حيث من المتوقع أن يستقبل اليوم نظيره السعودي، كما سيجري اتصالاً هاتفياً مع نظيره القطري.

    هذا وسيستقبل لودريان، غداً الأربعاء، ممثل ولي عهد أبو ظبي للحوار الاستراتيجي الفرنسي الإماراتي، ثم يتجه بعدها يوم الخميس المقبل إلى مصر، حيث سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

    وحول العلاقات بين فرنسا ودول الخليج، قال نادال: "فرنسا متمسكة بتقدم الاندماج الإقليمي في منطقة الخليج لأن هذا الاندماج يشكل عنصرا ضامنا للاستقرار.

    فرنسا تتمنى أن يتم حل التوتر القائم في الخليج عبر الحوار"، مؤكدا وقوف فرنسا "إلى جانب دول المنطقة في حربها على الإرهاب".

    وأضاف أن "فرنسا تتعاون مع دول الخليج من أجل وضع حد للأزمات في المنطقة وإحلال السلام والأمن والاستقرار".

    كانت 8 دول عربية وإسلامية، وهي السعودية والبحرين والإمارات ومصر وليبيا واليمن والمالديف وموريشوس، أعلنت، فجر أمس الاثنين، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر،

    وسحب دبلوماسييها من الدوحة، معللة قرارها بـ"دعم" هذه الدولة للجماعات الإرهابية، والترويج للأفكار المتطرفة، وتدخلها في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

     

     

    انظر أيضا:

    مسؤول إيراني: السعودية تخطط للهيمنة على قطر بعد البحرين
    بعد العزلة...كيف يمكن لأي شخص أن يسافر إلى قطر
    بوتين وولي ولي العهد السعودي لم يبحثا قطع العلاقات مع قطر
    الكلمات الدلالية:
    أزمة قطر ودول الخليج, أخبار قطر, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook