09:35 GMT02 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد مجلس النواب البحريني (البرلمان)، اليوم الثلاثاء، دعمه للإجراءات التي اتخذتها الحكومة، بشأن قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، حفاظا على الأمن الوطني.

    القاهرة — سبوتنيك. واعتبر المجلس، في بيان بحسب وكالة الأنباء الرسمية (بنا) أن الإجراءات "جاءت بعد دراسة متأنية، وجهود بحرينية وخليجية مضنية، لإقناعها (قطر) بمراجعة سياساتها ومواقفها التي تؤثر على أمن واستقرار المملكة".

    وأكد المجلس، أن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، يأتي نتيجة لإصرار الجانب القطري على الاستمرار في ممارسة سياسات التدخل في الشؤون الداخلية البحرينية، والتصعيد والتحريض الإعلامي ودعم الجماعات والأنشطة الإرهابية على أراضي المملكة.

    واتهم المجلس الحكومة القطرية بـ "توفير مصادر التمويل اللازمة لقيام الجماعات المرتبطة بإيران بأعمال تخريب ونشر الفوضى في البحرين، وهو ما يتنافى وكافة الأعراف والمواثيق الدولية، ويتعارض مع الثوابت والقيم والتقاليد الخليجية والعربية".

    ودعا المجلس من اسماهم بـ "القائمين على الأمور في دولة قطر"، إلى ضرورة مراجعة منظومة السياسات والمواقف، التي أدت إلى الوصول إلى هذا الوضع؛ وكذلك والتخلي عنها بأسرع وقت ممكن، لإزالة كافة الأسباب التي أدت إلى هذه الأزمة، ولعودة قطر إلى حاضنتها الخليجية والعربية.

    انظر أيضا:

    البحرين تعلن رسميا قطع العلاقات مع قطر
    البحرين توقف إصدار وتداول صحيفة "الوسط" لنشرها إساءة لإحدى الدول
    البحرين: المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية في العلاقات مع واشنطن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار البحرين, المملكة البحرينية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook