13:42 19 مايو/ أيار 2019
مباشر
    ملك الأردن

    الأردن يخفض تمثيله الدبلوماسي في قطر ويغلق مكتب "الجزيرة"

    © Sputnik . Sergej Guneev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    قطر... والأزمة العربية الخليجية (578)
    0 60

    أعلن وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني، أن الأردن قرر تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر وإلغاء تراخيص مكتب قناة "الجزيرة" في المملكة.

    عمان — سبوتنيك. وقال  المومني، اليوم الثلاثاء، أنه "وبعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وبين دولة قطر، قررت الحكومة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر وإلغاء تراخيص مكتب قناة "الجزيرة" في المملكة".

    وأكد المومني أن "تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين، والتقاء الدول العربية على السياسات التي تنهي أزمات منطقتنا العربية، وتجمع مساعيها على حماية الدولة الوطنية وبناء المستقبل الآمن المستنير لشعوبنا أولويات ستبقى المملكة تبذل أقصى جهودها لتحقيقها".

    وكانت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر، أعلنت يوم أمس الاثنين، عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وسحب دبلوماسييها من الدوحة، متهمة إياها بـ"دعم الجماعات الإرهابية، والترويج للأفكار المتطرفة، والتدخل في شؤون الدول الأخرى"، وانضمت كل من الحكومة المؤقتة في شرق ليبيا، والحكومة اليمنية، والمالديف، وموريشيوس إلى قرار مقاطعة قطر.

    وقررت الدول الأربع إغلاق مطاراتها وموانئها ومجالاتها الجوية أمام الملاحة القطرية، وقررت الناقلات الجوية الوطنية تعليق رحلاتها من وإلى العاصمة القطرية اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر.

    ومن جانبها، اتهمت قطر، كلا من السعودية والإمارات والبحرين باتخاذ إجراءات بالتنسيق مع مصر تهدف لفرض الوصاية عليها، بحسب بيان رسمي للخارجية.

    الموضوع:
    قطر... والأزمة العربية الخليجية (578)

    انظر أيضا:

    أردوغان: تركيا ستستمر في تطوير العلاقات مع قطر والعقوبات لن تحل الوضع
    بوتين لأمير قطر: لا بد من تسوية الأزمات عبر الحوار
    وزيرة القوات الجوية الأمريكية ليست قلقة على القاعدة الجوية في قطر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأردن, أخبار قطر, توتر, تخفيض التمثيل الدبلوماسي, الحكومة الأردنية, قطر, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik