08:41 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال الدكتور حسام شعيب، الخبير في شؤون الجماعات المسلحة بسوريا، أن "قوات سوريا الديموقراطية" تشبه جبهة النصرة وغيرها من التنظيمات الإرهابية.

    وأضاف شعيب، في تصريح لـ"سبوتنيك"، يوم أمس الثلاثاء 6يونيو/حزيران2017، أن هجوم تلك القوات باتجاه الرقة يتم بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية، وما يؤكد التنسيق الثلاثي بين أمريكا وقوات سوريا الديموقراطية و"داعش"، هو قيام "داعش" بتسليم بعض مناطق تمركزه للقوات الكردية بمجرد بدء الهجوم.

    وتابع شعيب: نحن في سوريا ننظر إلى تلك القوات على أنها قوات غير شرعية وغير نظامية وخارجة عن القانون، وهي وجه آخر للإرهاب كما تفعل "جبهة النصرة وداعش"، وإن لم تقم تلك القوات بالتنسيق مع الجيش السوري، فإنها حتى اللحظة من وجهة نظرنا قوات إرهابية.

    وأشار شعيب إلى أن تلك القوات تسعى بالتوافق مع الولايات المتحدة الأمريكية لتطبيق مناطق آمنة أو عازلة، لكي تحقق الولايات المتحدة مشروعها بتأمين الحدود السورية العراقية مروراً بالمناطق الحدودية الأردنية السورية وصولاً إلى القلمون، وهو ما يجعل سوريا معزولة تماماً عن محيطها العربي والإقليمي، وفي اعتقادي أن تلك الفكرة لن تنجح أو تقبل بها الدولة السورية، بمعاونة الحلفاء في روسيا وإيران للجيش العربي السوري. 

    انظر أيضا:

    قوات "صقور الرقة" و"سوريا الديمقراطية" تسيطر على حي المشلب شرقي الرقة
    الخارجية الفرنسية: قوات سوريا الديمقراطية تقوم بدور محوري في عملية تحرير الرقة من "داعش"
    حملة "غضب الفرات" تعلن بدء المعركة الكبرى لتحرير الرقة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, تنظيم داعش, قوات سوريا الديمقراطية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook