13:25 GMT27 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    قال الجيش الإسرائيلي إنه أجرى، يوم الأحد الماضي، تدريبا مفاجئا، استمر يومين لاختبار استعداد الجيش لأي حرب محتملة.

    وذكرت صحيفة "التايمز" الإسرائيلية أن العملية غير المعلنة التي بدأت، يوم الأحد الماضي، شملت تدريباً مفاجئاً لمدة 36 ساعة لتحديد مدى استعداد الجيش لأي حرب محتملة ضد حزب الله اللبناني، مؤكدة أن التدريبات ركزت على قوات أرضية مشاة مجندة تدعمها وحدات للقوات الجوية، وفقا لما ذكره مسؤول من قوات الدفاع الإسرائيلية.

    وقال المسؤول الإسرائيلي، وفقا لما ذكرته صحيفة "التايمز أوف إسرائيل"، إن التدريبات ستبقى على الحدود الشمالية على افتراض أن هجوماً برياً من جانب حزب الله اللبناني سيحدث بشكل غير متوقع، مؤكداً أن إسرائيل نفذت خطة إجلاء معززة للمناطق الحدودية اللبنانية في حالة تجدد القتال.

    وكان الأمين العام  لـ"حزب الله" حسن نصر الله أعلن، الخميس الماضي، أن حرباً محتملة مع إسرائيل ستجري على الأرجح داخل حدود البلاد.

      وأضاف "لن يكون هناك مكان بعيد المنال عن صواريخ المقاومة أو أحذية مقاتلي المقاومة".

    وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" نشرت، أواخر الشهر الماضي، تحذيرا للسفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة "رون بروسور" من أن حزب الله "أكثر قوة من الناحية العسكرية من معظم أعضاء منظمة حلف شمالي الأطلسي".

    انظر أيضا:

    "حزب الله" يجبر إسرائيل على تطوير هذا السلاح
    حزب الله يرد على تهديدات إسرائيل
    رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي: "حزب الله" يشكل التهديد الرئيسي على دولة إسرائيل
    "البحرية الإسرائيلية": حزب الله سيفرض حصارا بحريا على إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    حسن نصرالله, المقاومة الإسلامية في لبنان, أخبار حزب الله, خطة إسرائيلية, تدريبات عسكرية, صواريخ, الحرب الإسرائيلية على لبنان, أخبار إسرائيل, أخبار العالم, حزب الله اللبناني, الجيش الإسرائيلي, رون بروسور, لبنان, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook