19:39 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    أعلنت دولة قطر، في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه لم يصدر عن أي مسؤول قطري، معلومات عن تورط قراصنة روس في اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية، التي نشرتها قناة "سي إن إن" الأمريكية، مشيرة إلى أن قطر تتعرض في الفترة الأخيرة إلى هجمات معلوماتية مكثفة.

    وجاء في بيان صدر اليوم عن سفارة دولة قطر لدى روسيا، وصلت وكالة "سبوتنيك" نسخة منه: "تتعرض دولة قطر في الفترة الأخيرة لهجوم معلوماتي مكثف. المعلومات عن ضلوع قراصنة روس في اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية، التي نقلتها قناة التلفزيون الأمريكية "سي إن إن"، لم تصدر عن أي مصدر قطري رسمي".

    وكانت قناة "سي إن إن" الأمريكية، قد أفادت نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، في وقت سابق من اليوم، بأن مجموعة من الهاكرز الروس هي التي اخترقت وكالة الأنباء القطرية، مما أثار فضيحة كبرى بين دول المنطقة.

    وقال موقع "سي إن إن" إن محققين أمريكيين يشتبهون أن يكون هاكرز روس قد اخترقوا موقع وكالة الأنباء القطرية، ونشروا التصريحات المنسوبة للأمير القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والتي كانت الشرارة الأولى في الأزمة الحالية بين قطر وجيرانها الخليجيين.

    وأشار البيان، إلى" أن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قد أعلن، في وقت سابق، أن نتائج التحقيق حول اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية، سوف يعلن عنها بعد صدورها حالا. وتعتبر دولة قطر أن اختراق الموقع الرسمي للوكالة هو جريمة إلكترونية، يجب أن يتحمل المجرمون، الذين ارتكبوها مسؤولية ذلك".

    انظر أيضا:

    الليرة التركية تنخفض بعد تلميحات إلى نشر قوات تركية في قطر
    لافروف وظريف يدعوان للحوار من أجل الحفاظ على استقرار الخليج
    موسكو مستعدة لتزويد قطر بالأغذية إذا ما ظهرت حاجة لذلك
    الكلمات الدلالية:
    قطر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook