10:01 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    طائرة Boeing 747 (صورة تعبيرية)

    أول شحنة غذاء إيرانية تصل إلى قطر

    © Sputnik. Vitaliy Ankov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    قطر... والأزمة العربية الخليجية (578)
    0 6965140

    أفادت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء، اليوم الخميس، أن طائرة "بوينغ 747" وصلت إلى قطر، مقلّة أول شحنة من المواد الغذائية إليها.

    موسكو — سبوتنيك. وكان مسؤول في وزارة التجارة الإيرانية، قد أعلن قبل ذلك، بحسب وكالة "فارس" التي نقلت الخبر، بأن بلاده أرسلت، اليوم، أول شحنة مواد غذائية إلى قطر عبر طائرة شحن بوينغ 747.

    ونقلت وسائل إعلام رسمية عن المسؤول، قوله إن "طائرة شحن إيرانية "بوينغ" من طراز 747 غادرت طهران اليوم باتجاه دولة قطر"، مبينًا أن "هذه أول شحنة غذائية إيرانية ترسل إلى الدوحة عقب إعلان الدول الخليجية قطع العلاقات مع قطر وفرض الحصار عليها".

    وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت عن مصدر مسؤول، يوم أمس، قوله إن قطر تعقد مباحثات مع إيران وتركيا لتأمين مواد غذائية ومياه، بعد يومين من قرار دول عربية قطع علاقاتها بالدوحة.

    وكانت السعودية والبحرين والإمارات ومصر قد أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية، فجر يوم الاثنين الماضي، متهمة قطر بـدعم الجماعات الإرهابية، والترويج للأفكار المتطرفة، والتدخل في شؤون الدول الأخرى"، وانضمت لاحقاً كل من الحكومة المؤقتة في شرق ليبيا، والحكومة اليمنية، والمالديف، وموريشيوس، وموريتانيا، وجزر القمر إلى قرار مقاطعة قطر.

    وقررت الدول الأربع إغلاق مطاراتها وموانئها ومجالاتها الجوية أمام الملاحة القطرية، وقررت الناقلات الجوية الوطنية تعليق رحلاتها من وإلى العاصمة القطرية اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر.

    ومن جانبها، اتهمت قطر كلا من السعودية والإمارات والبحرين، باتخاذ إجراءات بالتنسيق مع مصر تهدف لفرض الوصاية عليها، بحسب بيان رسمي للخارجية.

    Facebook

    اشترك في حسابنا على فيسبوك لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    الموضوع:
    قطر... والأزمة العربية الخليجية (578)

    انظر أيضا:

    البرلمان الألماني: قطر لا تستحق استضافة كأس العالم 2022
    المتحدث باسم الجيش الليبي: قطر دمرت ليبيا (فيديو)
    البحرين: كل الخيارات مطروحة بشأن قطر
    واشنطن ترصد تحركات عسكرية في قطر
    الكلمات الدلالية:
    شحنة غذائية, قطر, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik