01:35 GMT06 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الحمد الصباح، اليوم الأحد، 11 يونيو/حزيران، أن الخلاف القطري يجب أن يحل في إطار البيت الخليجي الواحد، لافتا إلى أن الدوحة "مستعدة "لتفهم حقيقة هواجس ومشاغل أشقائهم" في الخليج.

    وقال الصباح، "إنه في ضوء التطورات الأخيرة والمتمثلة بالتوتر في العلاقات الأخوية ين الأشقاء بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة قطر تؤكد دولة الكويت على حتمية حل هذا الخلاف في الإطار الخليجي وفي نطاق البيت الخليجي الواحد وبالحوار بين الأشقاء"، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

    وأكد الوزير الكويتي، "أن الكويت لن تتخلى عن مساعيها وستواصل جهودها الخيرة في سبيل رأب الصدع وإيجاد حل يحقق المعالجة الجذرية لأسباب الخلاف والتوتر في العلاقات الأخوية".وذكر أن "قطر مستعدة  لتفهم حقيقة هواجس ومشاغل أشقائهم في الخليج والتجاوب مع المساعي السامية تعزيزا للأمن والاستقرار".

    انظر أيضا:

    قطر تمتنع عن اتخاذ إجراءات ضد رعايا الدول التي قطعت العلاقات معها
    وثيقة تكشف تورط قطر في إرسال 1800 إرهابي للقتال بالعراق
    قطر تستعين بوزير عدل أمريكي سابق للدفاع عنها
    وزير الخارجية الإماراتي: لا حوار مع قطر إلا بعد وقف دعمها للإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, وساطة, توتر, خلاف, قطر ليست وحدها, أزمة قطر ودول الخليج, قطع العلاقات مع قطر, مجلس التعاون الخليجي, الخارجية الكويتية, وزير الخارجية الكويتي, البحرين, الإمارات, قطر, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook