04:46 21 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الرئيس عبد الفتاح السيسي

    السيسي يدعو لتعزيز التعاون مع ألمانيا

    © REUTERS / Philippe Wojazer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن تطلعه لتطوير العلاقات الثنائية بين بلاده وألمانيا، ودعا الشركات الألمانية في كافة المجالات لزيادة استثماراتها في مختلف المجالات في مصر، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال السيسي، في مستهل زيارته إلى العاصمة الألمانية برلين، اليوم الاثنين، للمشاركة في قمة التعاون مع أفريقيا، التي تنظمها ألمانيا، إن مصر اتخذت عددا من "الإجراءات لتحسين بيئة الأعمال وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، آخرها إصدار قانون الاستثمار الجديد"، موضحا أنها "تعمل جاهدة على تخفيف الآثار التضخمية لبرنامج الإصلاح، وتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري، من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات منها برامج التضامن الاجتماعي، ورفع أسعار الفائدة، وإصلاح وتحديث منظومة التموين".

    وعبّر السيسي في لقائه مع عدد من رؤساء الشركات الألمانية عن تطلعه لمساهمة "الشركات الألمانية في مساعدة مصر في توطين التكنولوجيا الألمانية، وزيادة القيمة المضافة في المشروعات المشتركة، وتدريب المهندسين والكوادر الفنية في مصر على أحدث أساليب الإنتاج الألمانية".

    وأكد حرص الحكومة المصرية على تعظيم دور القطاع الخاص والانفتاح على العالم الخارجي، "بما يسهم في إحداث تنمية شاملة وحقيقية"، لافتاً إلى "الإعداد الجاري لقانون التراخيص الصناعية وقانون الإفلاس، بهدف خلق بيئة مواتية لجذب وحماية الاستثمارات الأجنبية في مصر".

    واستعرض السيسي، بحسب بيان الرئاسة المصرية، "العمل الجاري في مشروع تنمية منطقة قناة السويس، لتكون منطقة اقتصادية متكاملة، تشمل أنشطة صناعية وخدمية عديدة، وتصدير منتجاتها إلى أسواق الدول والمناطق المجاورة، وفقا لاتفاقيات التجارة الحرة التي تربط مصر بالعديد من التكتلات الاقتصادية".

    الكلمات الدلالية:
    تعاون مصري ألماني, ميركل, السيسي, ألمانيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik