16:40 16 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    قطر

    المقداد: المهزلة التي نشهدها في الخليج توضح أن سوريا كانت على حق

    © REUTERS / Issei Kato
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد أن واقع الميدان السوري في ضوء الأزمة الخليجية "جيد ونحن في سوريا دائماً متفائلون"، معتبراً أن "المهزلة التي نشهدها في منطقة الخليج توضح للقاصي والداني أن سوريا كانت دائماً على حق". على حد تعبيره.

    وعلى هامش مشاركته في العيد الوطني لروسيا الاتحادية الذي أقيم في أحد فنادق العاصمة دمشق أمس الأحد، قال المقداد للصحيفة: بالنسبة لمحادثات "أستانا 5"، نحن نتابع هذه المواضيع ونحن كما جرت العادة لا ثقة لنا بالدور الذي تقوم به تركيا لأنه دور داعم للإرهاب وللتنظيمات الإرهابية وهذا لا يخفى على أحد.

    وأشار المقداد إلى المساعي السورية مع الأصدقاء الروس والإيرانيين لمتابعة مسيرة أستانا "لأننا نعتقد أنها الطريق الذي يؤدي الغرض المطلوب على الرغم من كل العراقيل التي تضعها الحكومة التركية في طريق ذلك".

    وعن واقع الميدان السوري في ضوء الأزمة الخليجية، أعرب المقداد عن اعتقاده "أنه واقع جيد، وأنا دائماً متفائل ونحن في سوريا دائماً متفائلون وأعتقد أن هذه المهزلة التي نشهدها في منطقة الخليج توضح للقاصي والداني أن سوريا كانت دائماً على حق، ونحن نقول منذ بداية هذه الحرب إن دول الخليج، أو بعض الدول الخليج، تقف مع الإرهاب وتمول الإرهاب وتسلح الإرهاب"، وأضاف "نعتقد أن قطر والسعودية متورطتان إلى فوق الآذان في كل الإرهاب الذي يمارس على الأرض السورية".

    وحول الأنباء عن اجتماعات أمريكية روسية في الأردن حول الجنوب السوري أجاب المقداد: "لا توجد مباحثات يمكن تسميتها مباحثات، وهنالك تواصل ما بين مختلف الأطراف المهتمة بالأزمة السورية"، مؤكداً أن "جنوب سوريا وشمال سوريا هي أرض سورية ولا يحق لكل الأطراف الأجنبية أن تتدخل في الشؤون الداخلية لسوريا".

    انظر أيضا:

    المقداد يدلي بما في "جعبته السرية" عن السعودية وضربة أمريكية متوقعة
    المقداد:الإدارة الأمريكية تمارس الكذب وسنصد أي عدوان جديد
    شركة "كوسكو" الصينية للملاحة تعلق خدمات الشحن إلى قطر
    السفير عبد الله الأشعل: أمريكا لن تسمح بالصدام المسلح في قطر
    وثيقة تكشف تورط قطر في إرسال 1800 إرهابي للقتال بالعراق
    السعودية والإمارات والبحرين يراجعون قرارات مقاطعة قطر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأزمة الخليجية, أزمة قطر ودول الخليج, أخبار سوريا, تصريحات, الأزمة الخليجية, محاربة الإرهاب, وزارة الخارجية السورية, فيصل المقداد, قطر, الخليج العربي, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik