23:40 19 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    وزارة الخارجية الفلسطينية

    الخارجية الفلسطينية تطالب بالضغط على إسرائيل لتفكيك البؤر الاستيطانية

    s-palestine.net
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لتفكيك البؤر الاستيطانية وعلى رأسها مستوطنة "يتسهار" في الضفة الغربية "التي تشكل قواعد متقدمة للإرهاب اليهودي الذي ينتشر في جميع أنحاء الضفة، كونها بؤرة توليد وتصدير لذلك الإرهاب المنظم والمدعوم من قبل دولة الاحتلال".

    ودعت الخارجية، في بيان لها تلقت "سبوتنيك" نسخة عنه اليوم الأربعاء، مجلس الأمن الدولي للتعامل مع هذه البؤرة الاستطيانية ومثيلاتها من المستوطنات بالشدة المطلوبة التي يفرضها القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

    وقالت الخارجية في بيانها، "هذه البؤر ليست مستوطنات غير شرعية فقط، وإنما هي بؤرة إرهاب بامتيار، حيث يتركز فيها الإرهاب اليهودي المنظم المدعوم من المستوى الرسمي في إسرائيل بصفته إرهاب دولة، يجب إدانته وبشدة من قبل المجتمع الدولي".

    وأضافت، "نتوقع من ممثلة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة التي تتباهى بصلابتها في الحرب على الإرهاب، إدانة الإرهاب اليهودي ومنظماته بنفس الصلابة والحزم، وبما يتلاءم ومواقفها المعلنة من الحرب على الإرهاب وتأكيداً للموقف المبدئي الذي تحمله الولايات المتحدة وتتبناه هي شخصياً في الحرب على الإرهاب العالمي".

    وشددت على "ضرورة تفكيك كامل المستوطنات كونها غير قانونية، وهو ما يؤكد عليه الجانب الفلسطيني على الدوام منذ اليوم الأول للاستيطان في الأرض المحتلة".

    وتابعت، "هناك ظاهرة خطيرة جداً تتصدرها مستوطنة "يتسهار" دون التقليل من مخاطر جميع المستوطنات الأخرى، إلا أن تلك البؤرة كُلفت أن تكون المكان الذي يخرج منه غالبية العمل الإرهابي اليهودي المنظم والتحريض على قتل الفلسطينيين".

    انظر أيضا:

    هل الاستيطان الإسرائيلي هو رد تل أبيب على القمة العربية؟
    نتنياهو يأمل بالتوصل إلى اتفاق بشأن الاستيطان بالضفة الغربية
    ميركل: الاستيطان الإسرائيلي يقوض حل الدولتين
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik