03:23 21 مايو/ أيار 2018
مباشر
    أسير فلسطيني

    الكنيست يصادق بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون خصم مخصصات الأسرى الفلسطينيين

    © AP Photo / Hatem Moussa
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    صادق الكنيست الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون خصم مخصصات الأسرى والقتلى الفلسطينيين من أموال الضرائب التي تجبيها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية

    صوّت على مشروع القانون، الذي قدمه عضوا الكنيست عن حزب "هناك مستقبل" الجنرالان السابقان أليعازر شتيرن وميكي ليفي، كامل أعضاء الائتلاف الحكومي إلإسرائيلي وعدد من أعضاء كتل المعارضة.
    وتم التصويت بالقراءة التمهيدية، ليتم إعادة طرح مشروع القانون للتصويت عليه أمام الهيئة العامة للكنيست بثلاث قراءات أخرى لكي يصبح نافذاً بشكل نهائي.
    وينص مشروع القانون على منح السلطات الإسرائيلية الصلاحيات التي تمكنها من تقليص واقتطاع مبالغ من عائدات الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية، لمنع تحويلها لعائلات فلسطينيين تتهمهم إسرائيل بتنفيذ هجمات ضد الإسرائيليين.
    وتم طرح مشروع القانون بعد الحملة التي شنها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مؤخراً باتهام السلطة الفلسطينية بدعمها لأسرى وعائلات قتلى فلسطينيين نفذوا عمليات ضد إسرائيليين ما اعتبرته إسرائيل "دعماً للإرهاب".
    وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية، خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإسرائيل ومدينة بيت لحم في نيسان/أبريل الماضي، فإن نتنياهو طلب من ترامب ممارسة الضغط على الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أجل إجباره على وقف تقديم هذا الدعم.
    وشهدت جلسة التصويت تلاسن شديد بين أعضاء من القائمة العربية المشتركة، وآخرين من حزب الليكود والأحزاب اليمنية الأخرى الذين اعتبروا المخصصات المالية دعما "للإرهاب" و"تشجيعاً على قتل الإسرائيليين.

    انظر أيضا:

    أعراض خطيرة تظهر على أسرى فلسطينيين خاضوا الإضراب عن الطعام
    عباس زكي: أسرانا أسرى حرب وليسوا جنائيين..ونطالب بإطلاق سراحهم
    أسرى فلسطينيون بلا ملابس وأغطية شتوية
    حقوق أسرى 67 بين مطالب مصر ورفض إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    أسرى فلسطينيون, فلسطين المحتلة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik