18:47 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أعلن سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية أحمد عبدالرحمن الساعاتي، اليوم الجمعة، "لدينا أدلة على دعم قطر واتصالاتها المباشرة من بعض المسؤولين مع المنظمات "الإرهابية" واجتماعات في لندن والدوحة ودعمها ماليا".

    وأضاف الساعاتي "نحن نريد توقف قطر عن دعم المجموعات الإرهابية وتمويلها وتوجيه قنواتها ضدنا، الدعم الإعلامي والمادي والتدخل في سيادتنا".

    وأشار الساعاتي إلى أن تعاون قطر مع إيران هو استفزاز كبير، وتعاونها المباشر وتوقيع اتفاقيات مع طهران يضر بالأمن القومي والعربي.

    وقال الساعاتي في حوار خاص مع وكالة "سبوتنيك"، مجيبا على سؤال حول موقف المملكة من الإخوان المسلمين وجمعية الإصلاح البحرينية، التي تعد فرعا للإخوان المسلمين "ما يتعلق بالإخوان المسلمين نعلم أن الإخوان المسلمين في مصر لا يزالون يستهدفون النظام والأمن من خلال التفجيرات، وهم لا يخفون ولا ينكرون بذلك على المواقع الإلكترونية حيث يشيدون ويؤيدون هذا التوجه لإسقاط النظام باستهداف المصريين ويعتبرونه نصرا".

    وأضاف السفير "في ما يتعلق بجمعية الإصلاح في البحرين، هم جمعية خيرية لها شقين في البحرين، شق إصلاحي يقوم بأعمال إسلامية وخيرية ومساعدة الناس وهي متوافقة مع قوانين البحرين، ونعلم قادتهم كلهم شخصيات مرموقة منهم أعضاء من الأسرة الحاكمة".

     

    انظر أيضا:

    بعد الأزمة مع قطر...تركيا قد تصبح الهدف التالي
    وفرة المعروض الغذائي في قطر رغم المقاطعة
    هدية من قطر إلى الكويت وعمان في عيد الفطر
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة القطرية الخليجية, البحرين, قطر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook