Widgets Magazine
01:15 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الموصل

    جرحى في هجوم لـ"داعش" على رتل عسكري بين العراق والأردن

    © REUTERS / Thaier Al-Sudaini
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أفادت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نقلا عن مصدر أمني،اليوم الجمعة 16 حزيران/ يونيو، بإصابة منتسبين من قوات حرس الحدود العراقي، في هجوم استهدف رتلاً لهم من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي قرب الأردن.

    وحسب المصدر، الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن 4 من رتل لقوات حرس الحدود، أصيبوا بجروح متفاوتة، إثر هجوم استهدفهم بعبوة ناسفة وإطلاق نار من قبل عناصر من تنظيم "داعش" على الطريق السريع الدولي بين قضاء الرطبة، غربي العراق، ومنفذ طريبيل الحدودي مع الأراضي الأردنية.

    وأوضح المصدر، أن تنظيم "داعش" استهدف بالأسلحة الخفيفة والثقيلة، رتل حرس الحدود، وهو يضم منتسبين مجازين، قرب مطعم بلاد الشام، على الطريق السريع، بين الرطبة وطريبيل، غربي محافظة الأنبار.

    وأعلن المصدر، عن تلقي قوات الحرس، دعما في إحباط التعرض، من قبل الطيران العراقي الذي وصل المكان وقصف عناصر تنظيم "داعش" في الصحراء، وقتل عددا منهم.

    وأعلن قائممقام قضاء الرطبة، عماد الدليمي، في تصريح خاص لمراسلتنا، يوم الخميس 15حزيران/ يونيو، أن قطعات قوات حرس الحدود العراقي والحشد العشائري، وصلت مشارف منفذ الوليد الحدودي مع سوريا.

    وأضاف الدليمي أن القوات انتشرت من جهة الشريط الحدودي مع الأردن — من منفذ طريبيل غربي الأنبار، والذي يربط العراق بالأراضي الأردنية، باتجاه الوليد الحدودي البري التابع للأنبار أيضاً.

    وأفادت مراسلتنا، نقلاً عن مصدر أمني، أن قوات مشتركة من الجيش العراقي، وحرس الحدود، والحشد العشائري من أبناء محافظة الأنبار، أنهوا استعداداتهم العسكرية لعملية تطهير الطريق الواصل بين طريبيل من قضاء الرطبة غربي المحافظة، نحو الوليد، قبل وقت قصير.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...القوات العراقية توثق لحظة تصفية عناصر "داعش" غربي الموصل
    خاص لـ"سبوتنيك": إرسال فريق تحري وبائي في حادثة التسمم في مخيم للنازحين شرقي الموصل
    تعرض المئات لتسمم غذائي في مخيم للنازحين شرقي الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, تنظيم داعش, القوات العراقية, العراق, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik