Widgets Magazine
06:52 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الجيش العراقي يحرر الرمادي

    "سبوتنيك" تنشر نتائج عملية نوعية للقوات العراقية قرب حدود سوريا

    © AFP 2019 / AHMAD AL-RUBAYE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    تنشر "سبوتنيك" آخر تطورات العملية العسكرية النوعية التي بدأتها القوات العراقية، قبل ساعات، لاقتحام وكرين من ثلاثة خطرة يسيطر عليها تنظيم "داعش" غربي العراق، بمحاذاة الحدود السورية.

    أفادت مراسلتنا في العراق، نقلا عن مصدر أمني، اليوم السبت 17 يونيو/ حزيران، بأن قوات من الجيش العراقي، ومقاتلين من حشد عشائر محافظة الأنبار، حققت انتصارا في عملية تعرضية على أوكار ومواقع لتنظيم "داعش" في محيط قضائي عانة وراوة، غربي البلاد.

    وأوضح المصدر، الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن القوات اقتحمت معاقل "داعش" في المناطق الصحراوية المحيطة بقضائي عانة، وراوة، غرب محافظة الأنبار، بعد تقدمها من محورين، منذ صباح أمس الجمعة.

    واقتحمت القوات، بدعم وإسناد من طيران التحالف الدولي، المناطق الصحراوية التي طالما تسلل عبرها عناصر تنظيم "داعش" نحو المناطق المحررة في الأنبار، لاستهداف الأجهزة الأمنية والمدنيين.

    وأكد المصدر، أن القوات قتلت 7 من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، أثناء تقدمها في العملية، كما دمرت سيارة مفخخة للتنظيم الإرهابي.

    وفجرت القوات، 79 عبوة ناسفة في المحورين، زرعها تنظيم "داعش"، حسبما أعلن المصدر، مشيرا أيضا إلى أن طيران التحالف مع القوات، دمروا مضافتين، وخيمة ملغمة بالمواد المتفجرة، للتنظيم.

    يشار إلى أن تنظيم "داعش" خسر أغلب مناطق سيطرته بمحافظة الأنبار بتقدم القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي ضد الإرهاب، وما تبقى له من سيطرة فيها فقط أقضية حدودية محاذية للأراضي السورية، وهي عانة وراوة والقائم.

    انظر أيضا:

    جرحى في هجوم لـ"داعش" على رتل عسكري بين العراق والأردن
    انتشار عسكري من حدود العراق مع الأردن إلى سوريا
    رئيس وزراء العراق يعارض العزلة الخليجية المفروضة على قطر
    بالفيديو...عصابة تستخدم حيلة جديدة لقتل ضحاياها في العراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, الحرب على الإرهاب, عملية نوعية, الجيش العراقي, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik