Widgets Magazine
13:13 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    جنوب اليمن

    المجلس الانتقالي... علاقتنا بالشرعية تحكمها مصالح الجنوب

    © Sputnik . Ali Salem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أكد القيادي في المجلس الانتقالي بالجنوب اليمني، العميد أحمد بامعلم، أن المجلس جاء وفق إرادة شعبية وكفاح لأكثر من 10 سنوات من أجل استعادة الجنوب وتحرير الأرض، وعلى الرئيس هادي وحكومته أن يتفهموا دوافع الجنوب.

    قال بامعلم، في تصريح لـ"سبوتنيك"، اليوم الأحد، 18يونيو/ حزيران2017، من لا يعترف اليوم بالمجلس سيعترف به غداً، ولا أظن أن عقد جلسات البرلمان في عدن ستخلق نوع من التصادم مع الانتقالي، بل إن المجلس يؤكد في كل تصريحاته أنه سيعمل مع الرئيس "هادي" لأنه يمثل الشرعية اليمنية وهذا لا يتعارض مع مطالب شعب الجنوب.

    وتابع بامعلم، الرئاسة والحكومة يمارسون عملهم، والمجلس الانتقالي جاء ليعبر عن حق الجنوبيين في دولتهم الجنوبية العربية، ومنذ أن ود المجلس الانتقالي وهو يمارس نشاطه من خلال المراقبين في المحافظات، وهذا لا يعني أنه شكـّل معارضة للشرعية، فقد سلبت دولتنا بالحرب منذ عام 1994، ومن وحقنا أن نعيدها كما كانت وفقاً للإرادة الشعبية والتي تمثلت في خروج المواطنين إلى الشوارع والميادين والساحات طوال السنوات الماضية.

    وأوضح القيادي في المجلس الانتقالي، أن حضارة الشعب الجنوبي غرست قيم ومباديء مواجهه الأمور بالطرق السلمية وليس بحمل السلاح وسفك الدماء، فبعد تحرير الجنوب من "داعش والحوثيين"، فمن حقنا إدارة الجنوب بالطرق التي تخدم مصلحة الطرفين وليس عن طريق السلاح وزرع الفتن بين أبناء الشعب، وأشار إلى أن الجنوب لا يمكن أبدا أن يكون محط نزاع وفتنة بين اليمنيين، والشرعية إن لم تعترف اليوم بالمجلس الانتقالي فستعترف به يوماً ما، وإذا كانت العلاقة متأزمة بينهما فهذا شأنهم.

    واختتم بامعلم، أن تأجيل اجتماع المجلس الانتقالي، والذي كان مقرراً خلال الأيام الماضية، كان لأسباب استثنائية "إدارية وتنسيقية" ونظراً لوجود جزء من الأعضاء في الداخل وجزء في الخارج، وعندما تنتهي تلك الأمور سيتم عقد الاجتماع في أي مكان، أما إذا كانت الشرعية تريد عقد جلسات البرلمان، فالبرلمان انتهى أصلا، فكل المؤسسات التي بنيت في عهد الرئيس السابق"علي عبد الله صالح"، أنا اعتبرها في حكم المنتهية.


    انظر أيضا:

    جنوب اليمن يطالب بالاستقلال
    قصف جوي وبحري أمريكي على مناطق في جنوب اليمن
    قوات تابعة للحكومة اليمنية تستعيد السيطرة على مدينة المكلا جنوب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار جنوب اليمن, أخبار اليمن, السلطات الشرعية, سلاح, تصادم, أخبار عدن, الرئاسة اليمنية, البرلمان اليمني, المجلس الانتقالي الجنوبي, عبد ربه منصور هادي, العميد أحمد بامعلم, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik