13:21 GMT10 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن تقرير صادر عن اتحاد الغرف والتبادلات السلعية في تركيا أن عدد الشركات الجديدة ذات التمويل الأجنبي أو ذات الشريك الأجنبي التي تم تأسيسها في تركيا خلال شهر أيار/ مايو الماضي بلغ 583 شركة.

    وأشار التقرير إلى أن نسبة الشركات الأجنبية التي تم تأسيسها في شهر أيار/مايو بشكل مباشر من قبل رجال الأعمال السوريين أو كانوا شركاء فيها بلغت 28.8 بالمائة أي ما يعادل 174 شركة.

    وأظهر تقرير اتحاد الغرف والتبادلات السلعية في تركيا، ونشره "ترك برس"، أن إجمالي عدد الشركات الجديدة التي تأسست في تركيا ارتفع بنسبة 15.12 بالمائة حسب المقارنة السنوية مع نفس الفترة.

    وبدأت نحو 6 آلاف و158 شركة جديدة في تركيا ممارسة أعمالها ونشاطها التجاري في تركيا لشهر أيار، حيث انخفض هذا العدد بنسبة 3 بالمئة مقارنة مع شهر نيسان/ أبريل لعام 2017.

    يشار إلى أن مئات رجال الأعمال السوريين، ممن غادروا سوريا جراء الحرب المشتعلة منذ سنوات، وجدوا في تركيا ملاذاً أكثر أماناً لرؤوس أموالهم التي تعرضت لخطر الخسارة والإفلاس خصوصاً في مدينة حلب المتاخمة لتركيا.

    وقامت المجموعات المسلحة التي سيطرت على الكثير من المناطق الصناعية المنتشرة في الريف الحلبي بنقل معدات وخطوط إنتاج ومصانع وورش إلى الأراضي التركية، سواء بهدف بيعها لسماسرة أتراك وتشغيلها على الأراضي التركية، أو بهدف بيعها كخردة وإعادة تصنيعها مجدداً.

    وشهدت السنوات الأخيرة موجة تحميل وشحن واسعة لمصانع سورية بأكملها إلى داخل الأراضي التركية عبر المعابر الحدودية وتحت أنظار السلطات التركية التي تشرف بدورها على تلك المعابر من الطرف التركي مقابل سيطرة المجموعات المسلحة الإرهابية التي تقاتل الدولة السورية بدعم من دول عديدة في المنطقة والعالم.

    يذكر أن اتحاد غرف الصناعة السورية لا يزال منذ سنوات يطالب بفتح تحقيق دولي في انتهاكات المجموعات المسلحة بحق القطاع الصناعي السوري بمختلف مجالاته، ومحاسبة كل من تواطئ في عملية إفراغ عشرات المناطق الصناعية من معاملها بهدف تدمير الاقتصاد السوري.

    انظر أيضا:

    بالفيديو: الجيش السوري يسيطر على عدد من المعامل في الخالدية بحلب
    رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية: الخسائر الصناعية نتيجة الحرب بلغت مئة مليار دولار
    فارس الشهابي: الإرهابيون بدعم تركيا نهبوا ودمروا حلب والخسائر تقدر بـ200 مليار دولار
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تركيا, أخبار الحرب في سوريا, معارك حلب, اتحاد الغرف والتبادلات السلعية في تركيا, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook