05:53 26 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    قطر

    تعرفوا على "قائمة العار" بأسماء سعوديين مؤيدين لدولة قطر

    © REUTERS / NASEEM ZEITOON
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    قطر... والأزمة العربية الخليجية (578)
    18189

    قام عدد من الناشطين الخليجيين بإعداد ما أسموها "قائمة العار" تضم أسماء شخصيات مؤيدة لدولة قطر.

    وضمن القائمة التي نشرها موقع "تريند السعودية" عدد من الدعاة والإعلاميين والمشايخ الذين تم اتهامهم بتأييد السياسة القطرية وأطلق عليهم تسمية "السعوقطريين". وانتشرت على موقع "تويتر" تغريدة "#قائمة_العار_السعوقطريين". وذلك في إشارة إلى ولائهم لدولة قطر التي قاطعها مؤخراً عدد من دول الخليج وفرضت عليها حصاراً سياسياً واقتصادياً على مختلف المستويات.

    وشملت القائمة المذكورة أسماء شخصيات معروفة في الخليج العربي منهم: عبد الوهاب الطريري وهو عبد الوهاب بن ناصر الطريري أستاذ جامعي، والمشرف العام في مؤسسة "الإسلام اليوم"، وعضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سابقاً.

    وضمت القائمة أيضاً حمود بن علي العمري، وعلي العمري هو داعية إسلامي سعودي ورئيس جامعة مكة المكرمة المفتوحة.

    وعبد الله عقيل بن سليمان العقيل من أعلام الحركة الإسلامية وصاحب كتاب من أعلام الحركة والدعوة الإسلامية المعاصرة. عمل في التدريس، والإدارة، والوعظ، والصحافة، والاستشارات.

    وعصام الزامل المولود في السعودية عام 1979، درس الهندسة الكيميائية في جامعة تولين وتخرج عام 2002 ثم عمل كمهندس في شركة آرامكو السعودية كما نال مهمة جزء من فريق التطوير في نفس الشركة. كما يعتبر الزامل أحد أكبر رواد تكنولوجيا المعلومات في الوطن العربي.

    وضمت القائمة أيضاً محمد صالح المنجد وهو داعية سعودي، ولد ونشأ في الرياض وتعلم في المملكة العربية السعودية ونال درجة البكالوريوس من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

    إضافة إلى الدكتور عوض بن محمد القرني وهو داعية إسلامي سعودي حصل على الدكتوراه في الشريعة الإسلامية تخصص الفقه وأصول الفقه وعمل أستاذاً بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فرع أبها جامعة الملك خالد.

    وسامي الجابر، مدرب كرة قدم سعودي يعمل لحساب نادي الشباب السعودي حالياً كمدرب ومدير فني، كان في السابق لاعباً مهاجماً في صفوف نادي الهلال السعودي والمنتخب السعودي قبل أن يعمل كمدرب له قبل ناديه الحالي الشباب السعودي.

    وهناك أسماء أخري تنضم إلى القائمة مثل ابراهيم الدويش أستاذ السنة النبوية بكلية العلوم والآداب بجامعة القصيم والأمين العام لمركزية رؤية للدراسات الاجتماعية.

    الموضوع:
    قطر... والأزمة العربية الخليجية (578)

    انظر أيضا:

    وزير خارجية قطر: لا مفاوضات قبل رفع الحصار عن قطر
    قطر توجه رسالتين للأمم المتحدة تؤكد عدم قانونية الحصار
    سفير قطر في واشنطن يتهم الإمارات بدعم الإرهاب ويكشف أدلة
    قوات تركية تشارك في تدريبات عسكرية في قطر
    الكلمات الدلالية:
    آخر أخبار قطر, أخبار الأزمة الخليجية, قائمة العار, الأزمة الخليجية, قطع العلاقات مع قطر, مجلس التعاون الخليجي, الخليج العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik