17:08 21 مايو/ أيار 2018
مباشر
    الجيش السوري شرق حمص

    الجيش السوري يسيطر على الرصافة ويصنع من سيارات "داعش" توابيت لهم

    © Sputnik . nezar mihoub
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 120

    أعلن مصدر عسكري لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الإثنين، أن عمليات عسكرية ناجحة قامت بها القوات السورية بالتعاون مع القوات الرديفة في ريف الرقة الجنوبي واستطاعت السيطرة على مدينة الرصافة وأكثر من عشرين بلدة مجاورة.

    دمشق — سبوتنيك. وأوضح المصدر أن العملية أسفرت عن القضاء على مئات من مسلحي "داعش" وتدمير 6 عربات و11 دبابة و10 مدافع وراجمة صواريخ وأكثر من 200 سيارة.

    وأشار المصدر إلى أهم البلدات التي سيطرت عليها القوات السورية: العيساوي، جعيدين، الكرادي، خربة الميتاها، الصيان، حقل نفط الثورة، محطة نفط الرصافة، ضهرة أنباج، جب أبيض، بئر أبو السنابل، خربة علاوي الدخيل، جب الغانم، أبو سوسة، جب عزيز، بئر أنباج، شارة أنباج، تل قليب، بئر قليب، جب أفابوس، جب مشرفة أنباج، تل العفطة، رجم الهورة، رجم الصافية، بئر الدران، فر العداد.

    وكان مصدر ميداني، قد أفاد في وقت سابق من صباح اليوم، أن الجيش السوري استعاد ناحية الرصافة الأثرية بالريف الجنوبي لمحافظة الرقة شمال سوريا بعد اشتباكات مع مسلحي "داعش".

    ولفت المصدر الميداني، إلى الدعم الكبير، الذي تلقاه الجيش السوري من الإسناد الجوي الروسي والسوري المكثف الذي رافق عملية اقتحام الرصافة.

    وتعد الرصافة التي تسمى باليونانية "سرجيوبوليس"، لؤلؤة بادية الشام في سوريا، وتقع الرصافة على بعد 30 كم من مدينة الرقة في شمال سوريا على نهر الفرات، وكان لها تاريخ وحضارة عريقة عبر العصور، وذكرت في المدونات القديمة ومنها الآشورية، وتنازع عليها اليونان والرومان والفرس، وذكرت في سفر (إشعيا 37.12) وسنحاريب وفي الكتابات اليونانية، وأضحت لها قلاع منيعة تحميها من غزوات الساسانيين قبل أن تصبح من المدن التابعة لمملكة "تدمر" وسط سوريا، التي امتدّت من شمال أفريقيا غرباً إلى الخليج شرقاً.

    انظر أيضا:

    سوريا تكشف الدوافع الأمريكية لإسقاط المقاتلة السورية بريف الرقة
    ما مصير الطيار السوري الذي أسقطت طائرته فوق الرقة
    إنقاذ قائد المقاتلة التي أسقطها الطيران الأمريكي أمس بريف الرقة
    الجيش السوري: التحالف أسقط طائرة سورية مقاتلة بريف الرقة وفقدان الطيار
    "هيومن رايتس ووتش" قلقة من استخدام "التحالف الأمريكي" للفوسفور في الرقة السورية
    معظم سكان الرقة غادروا المدينة
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, أخبار الرقة, أخبار الحرب في سوريا, قتلى وجرحى, تحرير الرقة, تنظيم داعش, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik