09:20 21 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    ذكر المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش أن التحالف لم ينفذ ضربات في المنطقة التي يوجد بها المسجد التاريخي في الموصل.

    وكان تنظيم داعش الإرهابي قد اتهم طائرات أمريكية بتدمير مسجد النوري الذي يعود للقرون الوسطى ومنارته الحدباء الشهيرة في المدينة الواقعة في شمال العراق.

    وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل جون دوريان لـ"رويترز"، "لم ننفذ ضربات في تلك المنطقة".

    وقالت القوات المسلحة العراقية إن الإرهابيين فجروا المسجد لدى تضييق جنودها الخناق عليهم.

    ويقع المسجد في البلدة القديمة إلى الغرب من مدينة الموصل، حيث تستمر معارك حاسمة في الفترة الأخيرة. وكان ألقى متزعم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي، في تموز/ يوليو 2014 ، خطبة في هذا المسجد ، معلنا خلالها عن إنشاء "خلافة" دولية وأعلن نفسه رئيسا لها.

    وتواصل القوات العراقية تحرير غرب الموصل، منذ أعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي في 19 شباط/ فبراير الماضي، "انطلاق عملية تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل"، بعد أن تمكنت، مع نهاية كانون الثاني/يناير الماضي من تحرير الجانب الأيسر للموصل من سيطرة مسلحي "الدولة الإسلامية" [داعش الإرهابي المحظور في عدد كبير من الدول بينها روسيا].

    وتشارك في عمليات تحرير الموصل قوات البيشمركة الكردية، وقوات الحشد الشعبي [التي باتت جزءاً من الجيش العراقي]، وبدعم من طيران التحالف الدولي ضد "داعش".

    انظر أيضا:

    العبادي لأمير الكويت: الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة على أرض العراق
    هجوم صاروخي لـ"داعش" على مقر عسكري بين العراق والأردن
    علاوي: قطر عمقت الانقسام الفلسطيني وأرادت تقسيم العراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, مسجد النوري, نفي, التحالف الدولي, داعش, الموصل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik