22:14 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    قالت مصادر في مكتب الرئيس التركي "رجب طيب إردوغان"، اليوم الخميس 22 يونيو/حزيران، إنه تحدث هاتفيا مع العاهل السعودي الملك سلمان وولي العهد الجديد الأمير محمد بن سلمان.

    وذكرت المصادر أن المحادثات جرت، مساء الأربعاء، وأن الزعماء أكدوا عزمهم على تقوية العلاقات التركية السعودية، كما هنأ أردوغان الأمير محمد على تعيينه وليا للعهد، وذلك وفقاً لوكالة "رويترز".

    وأضافت المصادر، في بيان "تم الاتفاق على زيادة الجهود من أجل إنهاء التوتر في المنطقة بشأن قطر". وقالت إن أردوغان والملك سلمان اتفقا أيضاً على إجراء محادثات مباشرة في اجتماع لمجموعة العشرين في هامبورغ الشهر القادم.

    وقدمت تركيا دعماً قوياً لقطر بعدما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر ودول أخرى علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع الدوحة متهمة إياها بدعم الإرهاب.

    انظر أيضا:

    مراسم بيعة الأمير محمد بن سلمان وليا لعهد السعودية في مكة (فيديو)
    كيف سيكون وجه السياسة السعودية الجديدة بعد عزل بن نايف وتعيين محمد بن سلمان وليا للعهد؟
    تصريحات تكشف نوايا محمد بن سلمان حول أمريكا ومصر وإيران واليمن
    10 محطات جعلت "بن سلمان" أصغر ولي عهد في تاريخ السعودية
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, الرئاسة التركية, الحكومة السعودية, مكافحة الإرهاب, أخبار السعودية اليوم, أخبار العالم الآن, أخبار تركيا, أخبار دول الخليج, قمة مجموعة العشرين, اتصال هاتفي, محادثات, الأزمة القطرية الخليجية, العلاقات السعودية التركية, الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, ولي العهد محمد بن سلمان, رجب طيب أردوغان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook