03:25 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    قوات الحشد الشعبي

    "الحشد الشعبي" يطالب بدخول الأراضي السورية للقضاء على "داعش"

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    231

    طالب لواء "أنصار المرجعية" التابع لقوات الحشد الشعبي، اليوم الأحد، الإذن والموافقة من رئيس الوزراء حيدر العبادي لدخول الأراضي السورية من أجل مطاردة تنظيم "داعش" المتواجد في قرى داخل سوريا قريبة من الحدود العراقية، مشيرا الى أنه لا يمكن السكوت عن "الإرهابيين" القادمين من القرى السورية إلى الأراضي العراقية مرة أُخرى.

    وقال اللواء في بيان ، إنه "بعد وصولنا إلى الحدود السورية، نواجه اليوم هجمة شرسة من خلف الحدود ومن عدة جبهات، لذلك حفاظا على النصر العظيم الذي حققناه في غرب نينوى، ومن أجل تفويت الفرصة على المجاميع الإرهابية التي تروم الدخول للعراق مرة اخرى، نطلب من القائد العام للقوات المسلحة المحترم الموافقة واعطاء الإذن بدخول لواء "انصار المرجعية" إلى الأراضي السورية بعمق 30 كم لدك أوكار الدواعش المتواجدة في القرى السورية المحيطة للحدود العراقية والمجاورة لقاطع اللواء". بحسب ما نقلته "السومرية نيوز".

    وأضاف، أن "من منطلق أن العراق هو أحد أعضاء التحالف الدولي لمحاربة وضرب الإرهاب أينما كان وحل، ولكون لوائنا هو أحد الفصائل المنضوية تحت قيادة هيئة "الحشد الشعبي" والتي هي أحد الركائز الأربعة الأساسية للقوات الأمنية والمسلحة التابعة للعراق، لذا من واجبنا أن ندافع عن الأراضي العراقية وضرب كل خطر يهدد أمن الحدود العراقية ولا يمكن السكوت عن المجاميع الإرهابية التي تأتي من القرى السورية لغرض الدخول إلى الأراضي العراقية مرة اخرى".

    وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، في (6 حزيران 2017)، عدم السماح لأي أحد بتجاوز الحدود العراقية السورية، مشيرا إلى أن العراق لا يريد الدخول في نزاع داخل سوريا.

    انظر أيضا:

    لحظة قتل أربعة انتحاريين "دواعش" على يد مقاتلي الحشد الشعبي (فيديو)
    الحشد الشعبي يعلن تحرير قضاء البعاج من سيطرة داعش
    قوات الحشد الشعبي تواصل تحرير مناطق الحدود العراقية السورية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, الحشد الشعبي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik