14:32 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    جنوب اليمن

    محلل سياسي: الحكومة لن تستطيع قمع مظاهرات "عدن"

    © Sputnik . Ali Salem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    اعتبر الدكتور حسين لقور، المحلل السياسي اليمني، أن القرارات الرئاسية لا علاقة لها بالمجلس الانتقالي، وأن المجلس ماض في طريقه نحو تكوين هيكله التنظيمي ولائحته الداخلية، وسوف يتم الإعلان عن قرارات هامة قبل تظاهرات الجمعة 7 يوليو.

    وقال لقور، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، اليوم الإثنين 3 يوليو/ تموز، إن المجلس يسير وفق الرؤية التي تم التوافق عليها منذ البداية ولا يوجد أي تنسيق بينه وبين الحكومة على الإطلاق.

    وعن القرارات الأخيرة التي تم اتخاذها من جانب الرئيس هادي، أكد لقور أن تلك القرارات ليست وليدة اللحظة وإنما هى مبيتة، نتيجة موقف المحافظين الثلاثة وإصرارهم على البقاء في المجلس الانتقالي، وتلك القرارات تؤكد متانة العلاقة بينهم وبين المجلس الانتقالي.

    وحول توقع حدوث صدامات بين الحكومة ومؤيدي المجلس الانتقالي خلال تظاهرات السابع من يوليو/ تموز، استبعد لقور عملية الصدام، مؤكداً أن تاريخ النضال الجنوبي أهم سماته "السلمية"، وليس العنف، وأن الحكومة لا تمتلك الأدوات التي تمكنها من قمع تلك التظاهرات، لذا فإن كل التوقعات تؤكد أن الجماهير ستقوم بتوصيل رسائلها للعالم عن طريق الحشود الشعبية وسينتهي اليوم دون احتكاكات مع الحكومة.

    وكان المجلس الانتقالي قد دعا الشعب الجنوبي للخروج إلى الميادين العامة بعدن في تظاهرات مليونية تعبيراً عن تأييدهم ومساندتهم للمجلس ولقضيتهم العادلة، وذلك يوم الجمعة 7 يوليو/تموز، وسط تخوفات من البعض من تحولها إلى حالة من الفوضى.

    انظر أيضا:

    هادي يقيل عددا من محافظي المناطق اليمنية من أعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي
    المجلس الانتقالي... علاقتنا بالشرعية تحكمها مصالح الجنوب
    مستشار الرئيس هادي: المجلس الانتقالي لا يمثل الجنوب
    قيادي جنوبي: المجلس الانتقالي يهدد شرعية الحرب في اليمن
    الحراك الجنوبي: الحديث عن حل "المجلس الانتقالي" في الجنوب اليمني "كذب"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العالم العربي, العالم, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik