Widgets Magazine
01:14 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    جامعة الدول العربية

    جامعة الدول العربية مستعدة لحل الخلاف "بين الأشقاء"

    © AFP 2019 / Khaled El-Shahed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    جدد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، تأييده لجهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة القطرية، مشددا على استعداده للقيام بدور لحل الخلاف "بين الأشقاء"، إذا ما رغبت الأطراف المعنية في ذلك.

    القاهرة-سبوتنيك. وقال الناطق الرسمي باسم الأمين العام،  محمود عفيفي، في بيان أصدره عقب لقاء أبو الغيط في روما مع وزير خارجية إيطاليا أنجلينو ألفانو،

    بأن الوزير الإيطالي اهتم بالتعرف على وجهة نظر الأمين العام تجاه الأزمة القائمة بين السعودية ومصر والإمارات والبحرين من جانب، وقطر من جانب آخر، وذلك في ضوء الاهتمام الأوروبي والدولي بهذه الأزمة وتداعياتها.

    وأوضح عفيفي أن "أبو الغيط حرص على تجديد تأييده لجهود الوساطة الكويتية واستعداده للقيام بدور في هذا الصدد إذا ما رغبت الأطراف المعنية في ذلك".

    وأشار عفيفي إلى أن اللقاء شهد أيضاً التطرق إلى أبعاد الأزمة في ليبيا، وسبل تنسيق المواقف والجهود الدبلوماسية من أجل دعم وتعزيز وحدة الليبيين وقدرتهم على تجاوز الأزمة التي تفرق بينهم حالياً.

    وتفاقمت الأزمة بين الدول الأربع وقطر، في الخامس من الشهر الماضي، وقطعت هذه الدول علاقاتها كافة مع قطر وفرضت عليها سلسلة من الإجراءات العقابية؛ ثم ما لبثت أن قدمت لها، عبر الوسيط الكويتي، قائمة مطالب وشروط من 13 بنداً، لتنفيذها مقابل عودة العلاقات إلى طبيعتها.

     

    انظر أيضا:

    وزير الدفاع القطري: حصار قطر محاولة للإطاحة بالحكم في الدولة
    تيريزا ماي لابن سلمان: يجب أن تنسق قطر مع جيرانها لمواجهة الإرهاب
    أمير قطر يزور فرنسا أواخر الصيف لحل أزمته مع الخليج
    الكلمات الدلالية:
    أخبار قطر, جامعة الدول العربية, أحمد أبو الغيط, إيطاليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik