06:14 17 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    وزارة الخارجية المصرية

    بدء اجتماع وزراء خارجية الدول العربية الأربع المقاطعة لقطر بالقاهرة

    © REUTERS/ AMR ABDALLAH DALSH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    بدأ اجتماع وزراء خارجية مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين في القاهرة لمتابعة تطورات الموقف من العلاقات مع قطر.

    وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية  أحمد أبو زيد، بأن الاجتماع يأتي في إطار تنسيق المواقف والتشاور بين الدول الأربع بشأن الخطوات المستقبلية للتعامل مع قطر، وتبادل الرؤى والتقييم بشأن الاتصالات الدولية والإقليمية القائمة في هذا الشأن.

    ويتوقع أن يبحث الاجتماع الرباعي الخطوات المقبلة التي ستقوم بها هذه الدول على ضوء الردود والمواقف القطرية خلال الساعات الماضية.

    وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، تسلم في جدة، مساء الثلاثاء، من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، محمد عبدالله الصباح، رد دولة قطر على المطالب الثلاثة عشر التي تقدمت بها السعودية ومصر والإمارات والبحرين بغية وقف الدوحة لدعم الإرهاب وتمويله.

    وقال الجبير في تصريحات سابقة، "نتمنى أن يكون رد قطر على مطالب الدول المقاطعة إيجابياً". وأكد أن "أغلب ما تضمنته قائمة الطلبات كان مذكوراً في اتفاق عام 2014".

     

    انظر أيضا:

    إعلاميون وسياسيون: قطر اختارت شروط المصالحة بنفسها
    قطر تدرس نقل مقر قناة "الجزيرة" إلى لندن
    وزير الخارجية الألماني: رد قطر على المطالب كان نزيها ولديها استعداد للحوار
    وزير الخارجية القطري: نقول للإمارات كفى أكاذيبا عن دعم قطر للإرهاب
    الكويت تسلم السعودية رد قطر على المطالب الخليجية
    الكلمات الدلالية:
    مطالب الخليج, الأزمة القطرية, قطع العلاقات مع قطر, وساطة, اجتماع, أخبار دول الخليج, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحكومة البحرينية, الحكومة الإماراتية, الحكومة القطرية, الحكومة السعودية, الحكومة المصرية, خالد بن محمد آل خليفة, عبد الله بن زايد, عادل الجبير, سامح شكري, السعودية, البحرين, الإمارات, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik