04:18 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    استاد كرة القدم

    قطر: سننظم بطولة كأس العالم 2022 بشكل جذاب ورائع

    © Sputnik. Alexey Kudenko
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    123

    نظم وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ندوة صحفية في معهد تشاتام هاوس بلندن تطرق فيها إلى قضية المقاطعة التي اعتبرها اعتداء واضحا وإهانة للدولة القطرية، كما ذكر أن الدوحة جاهزة لدخول مفاوضات بناءة تحافظ على سيادة بلاده.

    وأشار الوزير إلى أنه مهما كانت الإجراءات التي تتخذها الدول المقاطعة فيجب احترام القانون الدولي، وأضاف أن قطر لم تقوض أمن مجلس التعاون الخليجي أبدا وهو "أمر مشهود لنا دائما"، وفقا لـ"يورونيوز".

    وقال محمد عبد الرحمن آل ثاني أيضاً إن الأزمة الحالية ليست مرتبطة بالإرهاب.

    وفي معرض حديثه عن العلاقات مع إيران، قال الوزير أنه يجب الوصول إلى علاقات بناءة وصحية مع إيران. كما يجب التعايش جنبا إلى جنب وبسلام مع إيران والتعامل في مجال الطاقة والنفط.

    وعن تنظيم كأس العالم لكرة القدم المقررة في قطر عام 2022، قال إنه حتى وإن استمرت المقاطعة، فستضمن الدوحة احتضان فعاليات كأس العالم بشكل جذاب ورائع.

    يشار إلى أنه في الـ 5 من حزيران/ يونيو، قطعت كل من العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها بقطر وفرضت عليها عقوبات اقتصادية متهمة الدوحة بدعم مجموعات "إرهابية" وآخذة عليها التقارب مع إيران. لكن الدوحة التي تضم أكبر قاعدة جوية أمريكية في الشرق الأوسط، نفت مرارا الاتهامات بدعم الإرهاب.

    وتقدمت الدول الأربع بمجموعة من المطالب لإعادة العلاقات مع قطر، بينها دعوة الإمارة الغنية إلى تخفيض العلاقات مع إيران وإغلاق قناة "الجزيرة". وقدمت قطر يوم الإثنين ردها الرسمي على المطالب إلى الكويت التي تتوسط بين أطراف الأزمة الدبلوماسية.

    انظر أيضا:

    الشركات المسؤولة عن بناء ملاعب كأس العالم في قطر تستعد للمغادرة
    ثلاث دول تتصارع على خطف كأس العالم من قطر
    البرلمان الألماني: قطر لا تستحق استضافة كأس العالم 2022
    بعد أزمة الخليج الكبرى...ما هو مصير كأس العالم 2022 في قطر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار قطر, أخبار الرياضة, أخبار العالم العربي, مونديال قطر 2022, تنظيم, كرة قدم, تصريحات, الخارجية القطرية, محمد عبد الرحمن آل ثاني, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik