17:58 GMT05 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 49
    تابعنا عبر

    بعد قرار الملك السعودي، سلمان بن عبد العزبز، عدم مشاركته في قمة العشرين التي تعقد في ألمانيا، كشفت صحف ألمانية التحضيرات والاستعدادات التي أعدت في الفندق الذي كان يفترض أن يحل به الملك والمرافقون له.

    وكشف موقع ألماني معلومات وتفاصيل مثيرة عن المكان الذي كان ينتظر قدوم الملك السعودي، حيث تم حجز غرف الفندق بأكملها والتي تجاوزت الـ160 غرفة، وقامت السعودية بدفع الحساب مسبقا لإعداد الفندق قبل موعد وصول الملك إلى ألمانيا لحضور القمة المرتقبة.

    ومن ناحية التحضيرات أجرت إدارة الفندق تغييرات جذرية في ديكور وغرف الفندق، حيث أشرف على التغييرات وفد سعودي كان مكلف من الملك شخصيا لمتابعة الأمور اللوجستية والهندسية، بدءا من طرق الطوارئ الموجودة في الفندق وصولا إلى أصغر التفاصيل في الصالات والغرف.

    وأكد مدير الفندق أن السعودية تحملت كل الأعباء والتكاليف المالية التي ساهمت بتعديل ديكور الفندق من إعادة بناء وغيرها. وسرد مدير الفندق قصة الفندق الذي شهد تغييرا مماثلا لما طلبه الملك من خلال إجراء تعديلات في الفندق، وكان ذلك منذ نحو 120 سنة عندما طلبت النجمة صوفيا لورين إجراء تغيير في الفندق، من خلال تحويل حمام إلى مطبخ.

     ولن يحضر الملك السعودي (81 عاماً) بسبب الحاجة لوجوده في بلاده، خلال التطورات الحالية في الأزمة الخليجية- القطرية، كما لن يحضر ولي عهده وابنه محمد، الذي عُين حديثاً في هذا المنصب. وسيمثل وزير المالية السابق إبراهيم العساف المملكة في القمة، إلى جانب رؤساء مثل فلاديمير بوتين ودونالد ترامب ورجب طيب أردوغان.

     

    انظر أيضا:

    السعودية تعدل رسوم تصدير مواد إنشائية للمنافسة في السوق الخارجية
    صحيفة بريطانية تكشف سر وقوف ترامب مع السعودية ضد قطر
    تاريخ حوادث إعدام ونفي بين أمراء وملوك السعودية
    الحفل المغربي الذي أثار الجدل في السعودية (فيديو)
    الحرس الثوري الإيراني: السعودية دولة إرهابية
    الكويت تسلم السعودية رد قطر على المطالب الخليجية
    ما هي عملة "بيتكوين" التي منعتها السعودية وتحذر منها
    مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية يطالبون بـ"تحرير قطر"
    الكلمات الدلالية:
    ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook