04:25 23 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    أنصار الله

    الجيش اليمني: "الكمائن" أوقعت أكثر 700 قتيل وجريح للتحالف

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد العميد عزيز راشد، مساعد المتحدث باسم الجيش اليمني المتحالف مع "أنصار الله"، أن القوات السعودية والإماراتية تتكبد خسائر تقدر بعشرات الأضعاف عما يلحق بالجيش اليمني.

    وحول المعارك التي دارت اليوم في مدينة صرواح بمحافظة مأرب وسط اليمن، وراح ضحيتها عدد من اليمنيين وفقاً لبيان التحالف، قال راشد، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، اليوم الخميس 6 يوليو/ تموز، أن الجيش اليمني النظامي خسائره من عمليات القصف من الجو ليست كبيرة نظراً لعدم تمركز القوات في مكان ما بأعداد كبيرة، وتقوم القوات بشغل مساحات أكبر على الأرض وهو الأمر الذي يفشل في أغلب الأحوال مفعول الطلعات الجوية للتحالف، والتي يقومون بها بصفة منتظمة خلال الثلاث أعوام الماضية.

    وعن بيانات الخسائر التي يتكبدونها وفقاً لبيانات التحالف الرسمية، أكد راشد، أن تلك البيانات صحيحة بالنسبة للقتلى والجرحى من المدنيين، الذين يتم قصفهم في منازلهم هم وأسرهم أو في الأسواق أو سرادقات العزاء والأفراح، وهم يقومون بتلك العمليات عن قصد عندما يفشلون في قصف وحدات الجيش، ويتم تصدير تلك المجازر على أنها عمليات عسكرية ضد وحدات الجيش اليمني وهو أمر عار من الصحة.

     ولفت راشد إلى أن الجيش يقوم بنصب الكمائن لقوات التحالف والموالين لها، وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، وقد تجاوزعدد القتلى والجرحى للتحالف 700 فرد خلال الأسابيع الماضية، بجانب المعدات والآليات، ولفت إلى أن هناك مفاجآت نوعية وتقنية سيعلن عنها في المعارك خلال الفترة القادمة.

    وكان التحالف قد أعلن اليوم، تكبد "أنصار الله" وحلفائهم خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي أكثر من 164 قتيلاً في ميدي، مشيرا إلى أن القتلى سقطوا إثر عمليات القصف والغارات الجوية لقوات التحالف العربي.

    انظر أيضا:

    اليمن: أكثر من 11 قتيلا وجريحا بمعارك في مأرب وإصابة 10 بغارات على صنعاء
    "الصحة العالمية" تكشف عن عدد ضحايا الكوليرا في اليمن
    الطيران الأمريكي يضرب اليمن
    "أنصار الله" يستعيدون السيطرة على عدة مناطق في مأرب شرق اليمن
    الكلمات الدلالية:
    عمليات, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik