01:19 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    نفت وزارة الخارجية في حكومة الإنقاذ في صنعاء المؤلفة من جماعة "أنصار الله" و"حزب المؤتمر الشعبي العام" افتراءات أنباء اقتحام مبنى السفارة السودانية في صنعاء.

    صنعاء — سبوتنيك. وقالت الخارجية في تصريح بثته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يديرها "أنصار الله": "هذه الافتراءات تأتي في إطار حملة إعلامية مضللة تحاول التغطية على الأعمال المخلة بالأمن والنظام في محافظة عدن المحتلة، ومنها ما قامت به بعض مليشيات العدوان من إحراق ونهب لمبنى القنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية الصديقة بمدينة عدن".

    واعتبرت "خارجية صنعاء" اقتحام ونهب قنصلية الصين في عدن، "دليلا على عدم تمكن حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على فرض سلطتها وسيطرتها على الأراضي التي يسيطر عليها التحالف العربي بقيادة السعودية، وترك المجال واسعا للجماعات المتطرفة الموالية للتحالف للعبث بالممتلكات الخاصة والعامة بما في ذلك المقار القنصلية لعدد من الدول الشقيقة والصديقة والمرافق العامة كالمطار والميناء في عدن والمكلا وسيئون"، على حد وصفها.

    وحملت الخارجية دول التحالف وعلى رأسها السعودية والإمارات والإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية ومعهم حكومة الرئيس هادي، كامل المسؤولية الجنائية والقانونية والتعويضات الناتجة عن تلك الأعمال وإشاعة الفوضى وتشجيع تدمير مقدرات اليمن وإيجاد المناخ الخصب لانتشار الإرهاب والجماعات الإرهابية وبالأخص في المحافظات الجنوبية وعلى مستوى اليمن كاملا، حسب تعبيرها.

    وجددت "خارجية صنعاء" التأكيد على التزام "حكومة الإنقاذ" وقيام وزارة الداخلية وكل أجهزتها في العاصمة صنعاء بضمان وتوفير أمن وسلامة كل المقار الدبلوماسية والقنصلية بالجمهورية اليمنية، وهو ما تم إبلاغه فعليا لكل البعثات الدبلوماسية المعتمدة والعاملة أوائل عام 2017، عملاً باتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية لعام 1963 واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 والمبادئ العامة للقانون الدولي.

    انظر أيضا:

    المسماري: سنقدم أدلة تؤكد دعم السودان وقطر وتركيا للإرهاب في ليبيا وسوريا
    السودان ترفض اتهامات اللواء حفتر
    السودان سترعى مصالح اليمنيين في قطر
    السودان يوضح موقفه من الأزمة الخليجية
    شاهد...هدية مصرية إلى جنوب السودان
    الكلمات الدلالية:
    السودان, اليمن, أنصار الله, نهب, اقتحام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook