00:04 26 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري

    الجبوري: نهاية "داعش" لا تعني نهاية الإرهاب

    © Sputnik . Sergey Mamontov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110

    أكد رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري أن نهاية تنظيم "داعش" الإرهابي، لا تعني نهاية الإرهاب، مشددا على أن العمل لا يزال مستمرا في إطار التأهيل الفكري الذي لا يقل أهمية عن التحرير الجغرافي.

    واستقبل الجبوري، اليوم السبت، المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون التحالف الدولي بريت ماكغورك، والسفير الأمريكي لدى بغداد دوغلاس سيليمان، بمكتبه، بحسب بيان للبرلمان العراقي، جاء فيه أن الجانبين بحثا "المستجدات الأمنية، والسياسية، في المشهد العراقي، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة الإرهاب والتطرف، وكذلك في المجالين الاقتصادي والاستثماري".

    وقال الجبوري إن "نهاية "داعش" باتت وشيكة وهي خطوة مهمة على طريق الاستقرار"، موضحا أن ذلك "لا يعني انتهاء قضية الإرهاب بشكل تام؛ فنحن نؤكد أن أمامنا عمل يتعلق بالتأهيل الفكري وهو لا يقل أهمية عن التحرير الجغرافي".

    وثمن  الجبوري "جهود الولايات المتحدة الأمريكية في مساندة العراق خلال حربه ضد عصابات داعش الإرهابية"، بحسب البيان، لافتا إلى أن "أولى الخطوات التي يمكن أن تساعدنا في تهيئة مناخ مناسب للاستقرار هو إعادة النازحين وإنهاء معاناتهم، والتركيز على تطوير الواقع الخدمي للمدن المتضررة من الإرهاب".

    واتفق الجانبان على "أهمية تعميق الحوار المثمر واعتماده لحل كافة المشاكل وتذليل كل العقبات، وأن زيادة التوتر والشحناء ستضيع كل فرص الاستقرار".

    وقال ماكغورك إن "الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في مساندة العراق في حربه ضد الإرهاب"، معربا عن دعم بلاده "لكل الجهود الرامية نحو تفعيل التعاون الاقتصادي إقليميا، ودوليا".

    وتنتظر الساحة العراقية والدولي إعلان نصر القوات المحلية بمساندة من التحالف الدولي على تنظيم داعش في عاصمة خلافته المزعومة في العراق الموصل، بعدما حققت القوات العراقية نجاحات كبيرة منذ بدء العمليات العسكرية لتحرير محافظة نينوى من قبضة التنظيم الإرهابي.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تعلن السيطرة على مدينة الموصل القديمة
    مقتل قيادي في تنظيم "داعش" وسبعة من مرافقيه في الموصل القديمة
    إعلان تحرير الموصل بالكامل خلال ساعات
    أكثر من مليار دولار لإصلاح البنية التحتية في مدينة الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبارالعراق اليوم, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, سليم الجبوري, العراق, العالم العربي, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik