05:56 GMT27 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    101
    تابعنا عبر

    استقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ، صباح الخالد، وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، الذي وصل إلى البلاد صباح اليوم السبت في زيارة رسمية.

    وأثنى الشيخ، صباح الخالد، على مساعي المملكة المتحدة لإيجاد حل للأزمة الراهنة، ومثمنا دعم المملكة المتحدة لمساعي وجهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لحل الأزمة،  كما أشاد بالعلاقات التاريخية العريقة والمميزة التي تربط بين البلدين الصديقين في جميع المجالات وعلى كافة الأصعدة، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

    من جانبه، جدد وزير الخارجية البريطاني، خلال اللقاء، قلق بلاده جراء استمرار الأزمة الراهنة في المنطقة، مناشداً جميع الأطراف ضرورة احتواء الاحتقان الجاري في المنطقة والاستعجال بإيجاد حل عبر الحوار، ومجدداً دعم المملكة المتحدة الكامل للوساطة الكويتية ومساعي وجهود حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لحل الأزمة.

    وكان وزير الخارجية البريطاني، الذي استهل جولته، أمس الجمعة، بزيارة السعودية، قال إن رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، أكدت أن أمن الخليج من أمن بريطانيا اليى ستظل ملتزمة بقوة باستقرار المنطقة، داعيا جميع الأطراف إلى القيام بدور بناء من أجل استعادة وحدة مجلس التعاون الخليجي.

    انظر أيضا:

    كاتب بريطاني: أمير قطر لا يحب "الجزيرة"...والقناة ليست السبب في الأزمة مع السعودية
    وفاة بريطاني خلال عمله بإنشاءات مونديال "قطر 2022"
    صحفي بريطاني يتهم قطر بدعم "جبهة النصرة"
    الكلمات الدلالية:
    بوريس جونسون, أخبار العاالم, أخبار العالم العربي, أخبار دول الخليج, أخبار قطر, الحوار, مطالب الخليج, دعم, وساطة, قطع العلاقات مع قطر, الأزمة القطرية الخليجية, الحكومة البريطانية, الحكومة السعودية, الحكومة الكويتية, الحكومة القطرية, صباح الخالد, بريطانيا, الكويت, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook