17:44 27 مايو/ أيار 2018
مباشر
    بوريس جونسون

    رئيس وزراء قطر يناقش الأزمة الخليجية مع وزير الخارجية البريطاني

    © AP Photo / Kirsty Wigglesworth
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الأزمة القطرية الخليجية بعد المطالب (80)
    0 01

    بحث رئيس الوزراء، وزير الداخلية القطري، الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني، مساء السبت، مع وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون، العلاقات الثنائية، وسبل تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة الأزمة الخليجية، ومستجدات الأوضاع في المنطقة، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

    وفي وقت سابق، أطلع وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نظيره البريطاني، على مستجدات الأزمة، وكافة الإجراءات، التي اتخذتها السعودية والإمارات ومصر البحرين ضد قطر.

    وقال وزير الخارجية القطري، بحسب الوكالة الرسمية، "إن فرض إجراءات أحادية ضد دولة قطر، هي ضد ميثاق الأمم المتحدة، وانتهاك صارخ للقانون الدولي، نتج عنه عواقب إنسانية وانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان".

    وأضاف: "أن الحصار المفروض على دولة قطر، تم من دون اللجوء إلى استخدام الآليات المعتمدة من قبل المنظمات الدولية والإقليمية".

    وكان جونسون زار الكويت، اليوم السبت، واجتمع مع وزير الخارجية صباح الخالد الصباح، الذي تقود بلاده جهود وساطة بين قطر وأربع دول عربية، كانت قطعت علاقاتها كافة مع الدوحة، الشهر الماضي، بسبب تدخلها في شؤونها الداخلية وتمويلها للإرهاب، على حسب ما جاء في بيانات هذه الدول، في أوقات سابقة.

    ووفقاً لوكالة الأنباء الكويتية، "أعرب وزير الخارجية البريطاني، خلال اللقاء، عن قلق بلاده جراء الأزمة الراهنة في المنطقة، مناشداً جميع الأطراف بضرورة احتواء الاحتقان الجاري في المنطقة، والاستعجال بإيجاد حل، عبر الحوار".

    وجدد وزير الخارجية البريطاني دعم المملكة المتحدة الكامل للوساطة الكويتية، ومساعي وجهود أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، لحل الأزمة.

    الموضوع:
    الأزمة القطرية الخليجية بعد المطالب (80)

    انظر أيضا:

    ترامب وزوجته حاولا الوقوف مكان ميركل فهكذا كان رد فعلها (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أزمة قطر ودول الخليج, أزمة قطر, مباحثات, وزارة الخارجية, الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik