02:59 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الدوحة، قطر

    قطر تلاحق "المسيئين" لها قضائيا وتطالب بتعويض المتضررين من المقاطعة

    © Fotolia/ Kingslyg
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الأزمة القطرية الخليجية بعد المطالب (80)
    0 10

    أعلن وزير العدل القطري، اليوم الأحد، أن بلاده بصدد اتخاذ إجراءات قانونية، لملاحقة ومتابعة المسيئين لها، وتم تشكيل لجنة طلبات التعويضات، لمتابعة جميع الحالات، مهما كانت درجة الضرر.

    القاهرة-سبوتنيك.ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "الراية" القطرية عن الوزير حسن بن لحدان الحسن المهندي، "قطر تعرضت، قبل قرار الحصار وأثناء الأزمة، لحملة ممنهجة وظالمة، أخذت مختلف الأوجه؛ للإساءة إليها ولرموزها، لن نتوانى في اتخاذ كل ما يلزم من ترتيبات قانونية، تحفظ لها أمنها واستقرارها، وحقوق مواطنيها والمقيمين على أرضها".

    وأضاف، "لجنة طلبات التعويضات ستتابع كل حالة، وستحظى جميع الحالات بالعناية الكاملة، مهما كانت درجة الضرر".

    وأعلن النائب العام القطري علي بن فطيس المري، أن لجنة المطالبة بالتعويضات عن الأضرار الناتجة عن "حصار" دولة قطر، والتي دشن مقرها رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، ستقوم

    ابتداء من اليوم الأحد، باستقبال كافة ملفات الدعاوى وطلبات وشكاوى المتضررين من الحصار، في القطاعين العام والخاص، وكذلك الأفراد.

    واللجنة المذكورة ستكون برئاسة النائب العام، وعضوية كل من وزارة الخارجية ووزارة العدل، مع إمكانية الاستعانة بعدة جهات في الدولة، سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص، حيث سيكون كل مدير من الإدارات القانونية في كل قطاع جزءاً مهما في اللجنة.

    وكان عدد من القطريين، وبخاصة العائلات المختلطة والطلاب، تضرروا نتيجة العقوبات المفروضة على بلادهم من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

    وطلبت الدول الخليجية من حاملي الجنسية القطرية مغادرة أراضيها، كما منعت الشركات التجارية القطرية من استخدام موانئها الجوية والبحرية، وأغلقت السعودية حدودها البرية مع قطر، اعتباراً من الخامس من حزيران/يونيو

    الماضي، وذلك في إطار قطع دول عربية هي السعودية، والامارات، والبحرين، ومصر علاقاتها مع الدوحة.

    الموضوع:
    الأزمة القطرية الخليجية بعد المطالب (80)

    انظر أيضا:

    وزير خارجية السعودية: هذه أسباب اجتماع القاهرة بشأن قطر
    رئيس وزراء قطر يناقش الأزمة الخليجية مع وزير الخارجية البريطاني
    هل تحصل دول المقاطعة على تعويضات من قطر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار قطر, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik