06:35 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    صواريخ الجيش السوري أجبرت المسلحين على الفرار من ريف اللاذقية

    خرق للمذكرة الروسية حول مناطق تخفيف التوتر في ريف اللاذقية الشمالي

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12

    في خرق جديد للمذكرة الروسية حول مناطق تخفيف التوتر، قتل شخص جراء استهداف المجموعات الإرهابية المسلحة بقذيفة صاروخية قرية القنجرة بريف اللاذقية الشمالي في سوريا.

    وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" أن "المجموعات الإرهابية المسلحة أطلقت مساء اليوم قذيفة صاروخية على قرية القنجرة بالريف الشمالي ما تسبب باستشهاد شخص وإصابة اثنين بجروح ووقوع أضرار مادية ببعض منازل المواطنين والممتلكات."

    وتنتشر في بعض قرى ريف اللاذقية الشمالي تنظيمات تكفيرية تضم في صفوفها إرهابيين أجانب يتسللون عبر الحدود التركية بدعم من الحكومة التركية، بحسب ما ذكرته "سانا".

    وأضافت سانا: "منذ توقيعها في الخامس من أيار/ مايو الماضي، انتهكت المجموعات الإرهابية المسلحة مرات عديدة مذكرة مناطق تخفيف التوتر عبر اعتدائها بالقصف الصاروخي على التجمعات السكنية والبنى التحتية في درعا وريفي دمشق وحمص ما تسبب بارتقاء عدد من الشهداء ووقوع أضرار مادية".

    وأعلنت الحكومة السورية تأييدها لما جاء في مذكرة مناطق تخفيف التوتر مع حقها بالرد الحازم إذا جرى خرق من المجموعات الإرهابية المسلحة وتأكيدها على وحدة وسلامة وسيادة أراضيها والتزامها بنظام وقف الأعمال القتالية الموقع في الـ 30 من كانون الأول / ديسمبر الماضي.

    انظر أيضا:

    لافرينتييف: لم يتم التوصل إلى اتفاق حول مناطق تخفيف التصعيد في سوريا
    روسيا وتركيا وإيران ينجزون الوثائق الخاصة بحدود مناطق تخفيف التصعيد في سوريا
    خارجية كازاخستان: اتفاق وشيك على حدود وخرائط مناطق تخفيف التصعيد
    تركيا وإيران "تتنازعان" على مناطق تخفيف التصعيد
    الكلمات الدلالية:
    مناطق تحفيف التصعيد في سوريا, أخبار الحرب في سوريا, إطلاق الصواريخ, قتلى وجرحى, خرق مناطق تخفيف التصعيد, المجموعات الإرهابية, ريف اللاذقية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik