14:15 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الموصل وما بعد تحريرها (72)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفادت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، مساء اليوم الإثنين 10 تموز/يوليو، بأن رئيس مجلس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، سيلعن بيان النصر على "داعش" الإرهابي في الموصل، شمال البلاد، بعد قليل.

    وأعلنت قيادة العمليات المشتركة — خلية الإعلام الحربي في بيان تلقت مراسلتنا نسخة منه، مساء اليوم، أن رئيس مجلس الوزراء، سيعلن بيان النصر بتحرير الموصل، بالكامل من قبضة "داعش" الإرهابي، في تمام السابعة والنصف حسب التوقيت المحلي.

    وأكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، يوم أمس الأحد، خلال زيارته إلى الموصل، مركز نينوى، شمال العراق، أن العالم لم يكن يتصور أن العراقيين سيقضون على "داعش" بهذه السرعة، وذلك بعد وقت قصير من وصوله لمدينة الموصل لتحية القوات العراقية على انتصارها الكبير على التنظيم الإرهابي.

    وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان "أننا نولي أهمية كبرى لإعادة الخدمات والبنى التحتية، وأننا سعداء برؤية عودة الحياة الطبيعية للمواطنين، وهذا كله نتيجة تضحيات المقاتلين الأبطال الذين أبهروا العالم بشجاعتهم.

    وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أعلن في 29 يونيو/حزيران الماضي، "نهاية دولة داعش"، بعدما تمكنت القوات من السيطرة على جامع النوري الكبير، في مدينة الموصل القديمة، والذي أعلن منه أبو بكر البغدادي "دولة الخلافة، المزعومة".

    وشدد العبادي على أن القوات العراقية ستظل تلاحق التنظيم حتى آخر عنصر له في البلاد.

    الموضوع:
    الموصل وما بعد تحريرها (72)

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تحرر ثلاث فتيات إيزيديات من قبضة مسلحين في الموصل
    المتحدث باسم الحكومة العراقية يكشف لـ"سبوتنيك" الوجهة التالية للقوات بعد تحرير الموصل
    الخارجية الفرنسية تؤكد مواصلتها دعم العراق بعد تحرير الموصل
    الكلمات الدلالية:
    معركة تحرير الموصل, القوات العراقية, حيدر العبادي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook