Widgets Magazine
07:10 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    المحكمة الجنائية الدولية

    الجنائية الدولية: وسائل إعلام قطر ستصحح تقاريرها حول زيارة المدعية العامة للدوحة

    © wikipedia
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الأزمة القطرية الخليجية بعد المطالب (80)
    0 20
    تابعنا عبر

    قال مكتب المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، إنه يتوقع من وسائل الإعلام القطرية "تصحيح" تقارير نُشرت فيها تصريحات منسوبة لبنسودا خلال زيارتها للدوحة.

    وأكد المكتب، في تصريح لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الإثنين، أن المدعية العامة لا تعلق على القضايا السياسية أثناء لقائها مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ووزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

    وكانت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"، نشرت تقريرًا، أمس الأحد، أفاد أن المدعية العامة "أعربت عن أسفها تجاه الانتهاكات في حقوق الإنسان المتصلة بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني الناجمة عن الحصار".

    وأضاف التقرير: "وأشادت بالطريقة التي تدير بها دولة قطر هذه الأزمة، معبرة عن إعجابها بالدور القطري الذي طالب بالبراهين والأدلة، مشيرة إلى أن هذا هو النهج الصحيح في التعامل مع مثل هذه الأزمات كما أعربت عن امتنانها للدعم الذي تقدمه دولة قطر للمحكمة الجنائية الدولية."

    وقال مكتب بنسودا، ردًا على سؤال حول التصريحات المنسوبة لها: "لا تعلق المدعية العامة أبداً على المسائل السياسية، والتي تشمل الظروف الراهنة المتعلقة بقطر. ونحن نفهم أن وكالات الأنباء القطرية ستصحح التقارير المشار إليها للتأكد من أنها تعكس بدقة اجتماعات المجاملة التي عقدتها المدعية العامة مع المسؤولين القطريين أثناء زيارة خاصة قصيرة إلى الدوحة، على سبيل الأولوية".

    الموضوع:
    الأزمة القطرية الخليجية بعد المطالب (80)

    انظر أيضا:

    CNN تكشف عن وثائق تثبت خرق قطر لاتفاق الرياض
    قطر تستبق اجتماع مجلس التعاون الخليجي وترسل شروطها للبقاء
    وزير الخارجية القطري: هذه عواقب التصعيد العسكري في الأزمة الخليجية
    مجلس الوزراء السعودي: يجب على قطر تصحيح مسارها
    الكلمات الدلالية:
    تميم بن حمد آل ثاني, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تقرير, انتهاكات, كذب, الأزمة القطرية الخليجية, قطع العلاقات مع قطر, المحكمة الجنائية الدولية, الحكومة القطرية, الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا, لاهاي, مصر, البحرين, الإمارات, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik