01:49 22 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الجيش اللبناني

    عملية أمنية للجيش اللبناني تقضي على إرهابي خطير في عرسال

    © AFP 2018 / STR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    نفذت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني، فجر اليوم الثلاثاء، عملية أمنية في بلدة عرسال، الواقعة عند الحدود اللبنانية - السورية، شرقي البلاد، ما أدى إلى مقتل إرهابي مسؤول عن التخطيط لتفجيرات سابقة.

    بيروت — سبوتنيك. ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن مصادر عسكرية، قولها إن "المطلوبين عاطف جارودي وياسر الغاوي، قتلا حين قاما بتفجير نفسهما خلال مداهمة في عرسال".

    وتشتبه السلطات الأمنية اللبنانية في أن ياسر الغاوي، وهو سوري الجنسية، هو الرأس المخطط لتفجيرات في بلدة رأس بعلبك المجاورة لعرسال.

    وبحسب المصادر العسكرية، فقد ضبط في الشقة التي استهدفتها المداهمة سبع عبوات ناسفة يتراوح وزنها بين 7 و12 كيلوغراماً، وحزاماً ناسفاً، وقنابل يدوية، وصواعق، بالإضافة إلى 50 كيلوغراماً من المواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات.

    إلى ذلك، واصل الطيران السوري غاراته، فجر اليوم، على مواقع لتنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش" في جرود عرسال، عند الجانب السوري من الحدود، بحسب ما أفاد مصدر محلي لـ"سبوتنيك".

    وعادت عرسال لتحتل صدارة الاهتمام الأمني والعسكري خلال الأيام الماضية، في ظل الحديث عن استعدادات للحسم العسكري ضد المجموعات الإرهابية.

    وذكرت صحيفة "الجمهورية" اللبنانية، في عددها الصادر اليوم، أن الجيش اللبناني في "جهوزية عالية" سواء عند الحدود الشرقية أو في الداخل اللبناني، في ظل "حديث مؤكد بأن منطقة جرود عرسال دخلت مدار الحسم ضد المجموعات الإرهابية، وأن العد التنازلي للمعركة هناك قد بدأ".

    وأضافت الصحيفة اللبنانية أن الحسم في عرسال "مسألة أيام معدودة"، مشيرة إلى أن "حزب الله" أجرى استعداداته اللازمة لهذه المعركة، وأن "مؤشرات سورية توحي بأن المعركة انطلقت فعلاً، إنما بشكل تدريجي، بدليل تركيز العمليات العسكرية السورية على منطقة تمركز الإرهابيين، في الجانب السوري منها".

    ومن المتوقع أن يتطرق الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، في كلمة يلقيها مساء اليوم، إلى الوضع في عرسال، ضمن ملفات إقليمية أخرى سيتناولها، من بينها هزيمة "داعش" في الموصل.

    انظر أيضا:

    سياسي لبناني: مخيمات اللاجئين السوريين في عرسال بؤر وقواعد لإنتاج الإرهاب
    قائد الجيش اللبناني يصل إلى عرسال الحدودية مع سوريا
    وصول 50 عائلة نازحة من عرسال اللبنانية إلى عسال الورد السورية
    أكثر من 30 قتيلا إثر اشتباكات بين داعش والنصرة في عرسال
    مقتل سوريين على الأقل في انفجار قنبلة بضواحي بلدة عرسال اللبنانية
    سقوط صاروخين على بلدة "النبي عثمان" مصدره جرود عرسال والجيش اللبناني يرد
    الجيش اللبناني يوقف 11 مسلحا بينهم قائد "داعش" في عرسال
    "داعش" يقتل عسكرياً لبنانياً في عرسال
    الكلمات الدلالية:
    تنظيم داعش, عرسال, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik