04:21 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    خط الكهرباء

    العراق يعلن عن بدء تزويد الموصل بالطاقة الكهربائية

    © Sputnik . Artem Kreminsky
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الموصل وما بعد تحريرها (72)
    0 0 0

    أعلن وزير النفط جبار علي اللعيبي، أن الوزارة تعتزم تزويد الموصل بالطاقة الكهربائية، بواقع 875 ميغاواط، وأنها ماضية في جهودها لتقديم أفضل الخدمات لأبناء الشعب العراقي وخصوصا في المدن المحررة.

    بغداد — سبوتنيك. وذكر بيان لوزارة النفط العراقية، اليوم الثلاثاء، أن "اللعيبي رفع ببرقية إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي بمناسبة توقيع عقد تجهيز محافظة نينوى بالطاقة الكهربائية".

    وجاء في نص البرقية التي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منها "نجحت جهود الوزارة في التوصل مع الشركات الاستثمارية على صيغة العقد النهائية لتجهيز مدينة الموصل بالطاقة الكهربائية وبمعدل 875 ميغاواط، وأن التوقيع على هذا العقد جاء متزامنا مع فرحة إعلان تحرير المدينة والنصر المؤزر الذي حققته قوتنا المسلحة البطلة، وقد باشرت شركتا قيوان للطاقة العالمية والماس القابضة بتجهيز جزء من حاجة محافظة نينوى من الطاقة الكهربائية صعودا للمعدلات المطلوبة".

    وأشار الوزير خلال البرقية أن هذا الإنجاز هدية متواضعة يقدمها لدولة رئيس الوزراء وللشعب العراقي ولأبناء الموصل التاريخ والحضارة.

    هذا، وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي قد أعلن يوم الاثنين 10 تموز/يوليو النصر على تنظيم "داعش" وتحرير مدينة الموصل بالكامل بعد معركة استمرت نحو تسعة أشهر، منذ تشرين الأول/أكتوبر عام 2016.

    الموضوع:
    الموصل وما بعد تحريرها (72)
    الكلمات الدلالية:
    كهرباء, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik