04:29 24 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    اللواء منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية

    الداخلية السعودية: تنفيذ حكم الإعدام بحق أربعة ارتكبوا عمليات إرهابية في القطيف

    Ana.fm
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    أفادت وزارة الداخلية السعودية، في بيان، اليوم الثلاثاء، 11 يوليو/ تموز، بتنفيذ حكم الإعدام في 4 مدانين بالإرهاب في القطيف، موضحة أن المدانين الأربعة نفذوا عمليات إرهابية في المحافظة.

    ونشر البيان، أسماء المدانون الأربعة "زاهر عبد الرحيم حسين البصري، ويوسف علي عبد الله المشيخص، ومهدي محمد حسن الصايغ، وأمجد ناجي حسن آل امعيبد، وكلهم سعوديون.

    وحسب البيان، الذي نشره التليفزيون السعودي، قام الأول "بالخروج المسلح على ولي الأمر، وإطلاق النار من سلاح رشاش عدة مرات وفي أوقات مختلفة على مركز شرطة تاروت، وعلى الدوريات الأمنية عدة مرات، ومراقبة وتأمين عملية اعتداء مجموعة من الإرهابيين بإطلاق النار على مركز شرطة تاروت"، وكذلك أعمال إرهابية أخرى.

    بينما قام الثاني (المشيخص)، بالخروج المسلح على ولي الأمر، وزعزعة الأمن، وإثارة الفتنة من خلال انضمامه لمجموعة إرهابية"، في حين أدين الثالث (الصايغ) "بالسعي لزعزعة الأمن واستهداف رجاله، وإطلاق النار عليهم أثناء أداء عملهم، وإلقاء قنابل مولوتوف عدة مرات على رجال الأمن وعلى محكمة القطيف".

    أما الرابع (آل امعيبد)، فقد أدين "بالخروج المسلح على ولي الأمر، وإثارة الفتنة بالانضمام لمجموعة تخطط لإطلاق النار على مركز شرطة تاروت، وتدربه على الرماية بسلاح رشاش ومسدس عدة مرات، وتفجير اسطوانة غاز قرب المركز".

    انظر أيضا:

    الداخلية السعودية: مقتل رجل أمن وإصابة ثلاثة إثر اعتداء إرهابي بالقطيف
    الداخلية السعودية تضبط خلية إرهابية متورطة في الهجوم على المسجد النبوي
    الداخلية السعودية: مقتل عنصر أمن وإصابة 5 آخرين بصواريخ آر بي جي في القطيف
    الداخلية السعودية تفكك 4 خلايا لـ"داعش"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, إطلاق النار, تأمين, مراقبة, دوريات, حكم الإعدام, الإرهاب, وزارة الداخلية السعودية, القطيف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik