01:58 20 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    المتحدث الرسمي للخارجية المصرية أحمد أبو زيد

    مصر: لم يعد مقبولا أن يضم التحالف الذي يقاتل "داعش" دولا داعمة للإرهاب

    roayahnews
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    120

    قالت مصر، في اجتماع للتحالف عقد في واشنطن، إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش الإرهابي" يجب أن لا يكون لديه دول أعضاء تدعم الإرهاب.

    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، الذي يترأس الوفد المصري في واشنطن "أنه من غير المقبول أن يضم التحالف بين الدول الأعضاء فيه دعم الإرهاب أو الدفاع عنه في وسائل الإعلام"، وذلك في إشارة إلى قطر، وذلك وفقاً لرويترز.

    وقال في بيان إن "قرار مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين بمقاطعة قطريتفق مع هذا المبدأ".

    كما كتب المتحدث الرسمي عبر حسابه على موقع "تويتر"، اليوم الثلاثاء 11 يوليو/تموز: "الوفد المصري يلقي كلمة مصر أمام التحالف الدولي ضد "داعش".. ومصر تؤكد: لم يعد مقبولا أن يضم التحالف دولا داعمة للإرهاب أو تروج لخطابه في إعلامها".

    وكان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أعلن في وقت سابق اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية مع الولايات المتحدة بشأن مكافحة الإرهاب وتمويله.

    وقال الشيخ محمد بن عبدالرحمن، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في الدوحة: "وقعت قطر والولايات المتحدة مذكرة تفاهم بين البلدين تحدد الخطوط العريضة للجهود المستقبلية التي يمكن لقطر القيام بها من أجل تعزيز كفاحها ضد الإرهاب والتصدي بنشاط لقضايا تمويل الإرهاب".

     

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية الأمريكي: قطر أول من استجاب لمبادرة مكافحة تمويل الإرهاب
    دول المقاطعة ترد على وساطة أردوغان في الأزمة مع قطر
    رسالة من أمير قطر إلى سلطان عمان بشأن الأزمة الخليجية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار دول الخليج, أخبار قطر, أخبار أمريكا, أخبار مصر, توقيع مذكرة تفاهم, مكافحة الإرهاب, تمويل الإرهاب, الأزمة القطرية الخليجية, التحالف الدولي, الحكومة الأمريكية, الحكومة البحرينية, الحكومة الإماراتية, الحكومة السعودية, الحكومة القطرية, الحكومة المصرية, السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية, أمريكا, البحرين, الإمارات, قطر, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik