18:53 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال اللواء يحيى المهدي، مدير الشؤون المعنوية بالجيش اليمني المتحالف مع "أنصار الله"، إن الحرب مع التحالف الذي تقوده السعودية مر عليها أكثر من عامين، ومنذ اللحظات الأولى للمعركة "وآلاتهم الإعلامية لم تتوقف عن الحديث، بأن ساعات أو أيام هي التي تفصلهم عن دخول صنعاء، ومازال إعلامهم يردد تلك الكلمات".

    وأضاف المهدي، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، 12يوليو/تموز2017، أن هناك "خلافات كبيرة بين الموالين للتحالف في كافة المحافظات والجبهات".

    وتابع المهدي:                        

     ففي "البقع" اقتتلوا فيما بينهم صباح يوم أمس الأول، بعد تراشق بالاتهامات وتبادل الألفاظ السيئة على خلفية تظاهرات السابع من يوليو/ تموز الجاري.

    وزعم المهدي أن التحالف الدولي رحل اللواء 102 مشاة من منطقة "علب" الحدودية إلى مأرب لارتفاع حدة الخلافات داخله، مشيرا إلى أن اقتتالا داخل اللواء الخامس وقع في النصف الأخير من شهر رمضان الماضي، أسفر عن مقتل 32 شخصا وإصابة العشرات، وإحراق 15 طقما عسكريا.

     وأضاف المهدي أنه — حسب معلومات مؤكدة — سيتم هيكلة لواء النخبة وإرساله إلى "علب"، وأن أغلب الألوية "متذمرة" من عدم صرف رواتبها من قبل قياداتهم، وهو ما دفعهم إلى ما وصفه بـ"عصيان الأوامر وعدم الثقة في قياداتهم".

    وأوضح المهدي أن "الصراعات والخلافات بين مكونات التحالف وصلت إلى ذروتها وبدأت تطفو على السطح، وهو ما جعل التحالف ومكوناته يخرجون بمثل تلك التصريحات الوهمية للرأي العام المحلي في المقام الأول والعالمي، للتغطية على صراعاتهم الداخلية وفشلهم في كسر شوكة اليمنيين، ولرفع معنويات جنودهم".

    وأشار مدير الشؤون المعنوية إلى أن "الطريق التي ذكرت في تصريحات التحالف وقيل إنها الموصلة للعاصمة صنعاء هي "صرواح — مأرب" والتي تبعد عن العاصمة 140 كيلومترا، وخلال اليومين الماضيين كانت هناك معارك وأكمنة هجومية من الجيش اليمني في جبل المنارة وشعب الجرجور وباتجاه العقران، وفي الجوف هناك أكثر من 30 جثة للمرتزقة في موقع العنبرة بعد أن نفذوا زحفاً هو الأكبر من نوعه منذ بداية العدوان كانت نتائجه خسائر بشرية ومادية".

    انظر أيضا:

    اليمن: 17 قتيلا وجريحا بينهم قيادي بمعارك في الجوف
    اليمن: مقتل ثلاثة جنود بهجوم على حاجز تفتيش في البيضاء
    متى يعلن جنوب اليمن تشكيل دولته المستقلة؟
    الصليب الأحمر: حالات الكوليرا في اليمن تجاوزت 300 ألف حالة
    اليمن: إرهابي يفجر نفسه على حاجز تفتيش في لحج
    اليمن: المجلس الانتقالي في عدن يحظر نشاط "حزب الإصلاح" في المحافظات الجنوبية
    اليمن...الجنوب يتحضر للانقسام
    اليمن: وزارة الخارجية في حكومة الإنقاذ تنفي اقتحام سفارة السودان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العالم العربي, العالم, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik