Widgets Magazine
05:12 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    وزراء خارجية دول المقاطعة

    وزراء خارجية دول المقاطعة وأمريكا يؤكدون استمرار الحرب ضد الإرهاب

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    340
    تابعنا عبر

    التقى وزراء خارجية الدول الداعية لمكافحة الإرهاب الأربع المقاطعة لقطر، اليوم الأربعاء، 12 يوليو/تموز مع وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، ووزير الدولة الكويتي، في جدة السعودية.

    وتم خلال الاجتماع التشاور وتبادل وجهات النظر والتنسيق حيال آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بقطع العلاقات مع دولة قطر والسبل الكفيلة بالقضاء على الإرهاب وكل من يدعمه ويموله، وذلك وفقاً لصحيفة عكاظ السعودية.

    وقد أعرب وزراء الخارجية عن تقديرهم للمساعي المخلصة والجهود الدؤوبة التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة من أجل أمن واستقرار المنطقة، وللدور الأمريكي المحوري في هذا الشأن كونها الحليف الاستراتيجي لدول المنطقة، مؤكدين استمرار التنسيق المشترك إزاء  قضايا المنطقة وفي صدارتها الحرب ضد الإرهاب التي باتت ضرورة تستوجب بذل كل الجهود الممكنة للقضاء على هذه الظاهرة التي تتفاقم مخاطرها وتتنوع أشكالها وصورها ما يفرض مواصلة العمل من أجل القضاء على مسبباتها وتجفيف منابع تمويلها.

    وكانت الدول الأربعة (السعودية، مصر، الإمارات، البحرين) أصدرت بياناً مشتركاً، مساء أمس الثلاثاء، أكدت فيه أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين واشنطن والدوحة جاءت نتيجة مطالب الدول الأربع المستمرة، إلا أن الدول المقاطعة للدوحة اعتبرت أن توقيع هذه المذكرة "خطوة غير كافية وسنراقبها".

    وشددت الدول الأربع، على أن "نشاطات الدوحة بدعم الإرهاب يجب أن تتوقف نهائيا"، مؤكدةً أنه "لا يمكن الوثوق بأي التزام يصدر عن الدوحة دون ضوابط صارمة"، حيث إن "قطر دأبت على نقض كل الاتفاقات والالتزامات".

    وثمّنت الدول الأربع جهود واشنطن في مكافحة الإرهاب وتمويله، مؤكدةً أن "القمة الإسلامية الأمريكية شكلت موقفا صارما لمواجهة الإرهاب".

    انظر أيضا:

    تيلرسون: قطر كانت واضحة ومنطقية في مواقفها
    من قطر إلى السعودية...مهمة أمريكية صعبة في الخليج
    فرنسا تبدأ جولات وساطة جديدة بين قطر ودول المقاطعة
    وزير الإعلام السعودي: يجب توقف وسائل الإعلام داخل قطر وخارجها عن دعم الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار دول الخليج, مطالب, حصار, بيان, تمويل الإرهاب, مكافحة الإرهاب, دول المقاطعة, الأزمة القطرية الخليجية, الحكومة الأمريكية, الحكومة المصرية, الحكومة البحرينية, الحكومة الإماراتية, الحكومة السعودية, الحكومة القطرية, سامح شكري, خالد بن محمد آل خليفة, عبد الله بن زايد, عادل الجبير, ريكس تيلرسون, أمريكا, مصر, البحرين, الإمارات, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik