08:08 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الرئيس السوداني عمر البشير

    البشير يتوجه للكويت والإمارات الأحد المقبل لبحث الأزمة الخليجية

    © REUTERS / Mohamed Nureldin Abdallah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12

    أعلن وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، أن الرئيس عمر البشير سيتوجه إلى الكويت والإمارات الأحد المقبل لبحث الأزمة الخليجية.

    وقال غندور، في مؤتمر صحافي عقده بالخرطوم، اليوم الخميس 13يوليو/تموز، "البشير يبدأ زيارة الأحد المقبل إلى الكويت والإمارات وبعض الدول في المنطقة، لدعم جهود الوساطة الكويتية". وأضاف أن السودان سيستمر في دعم الجهود الكويتية، لأن ما يجري  في الخليج ذات تأثيرات على المنطقة برمتها".

    وبالنسبة لزيارة البشير إلى روسيا، قال غندور إن زيارة الرئيس السوداني لروسيا ستكون في النصف الثاني من سبتمبر/أيلول المقبل، مؤكداً أن الزيارة ليس لها علاقة بتمديد العقوبات الأميركية على الخرطوم.

    أما بالنسبة للعقوبات الأمريكية على السودان، قال وزير الخارجية السوداني إنها تؤثر على فقراء السودانيين وتشجع الحركات المسلحة على مواصلة الحرب وعدم الجلوس للحوار.

    ولكن غندور شدد على مواصلة الحوار مع واشنطن رغم قرار الرئيس السوداني عمر البشير بتجميد عمل لجان التفاوض، قائلا "نحن ملتزمون بالمضي في المسارات الخمسة، كما أن المؤسسات السودانية ستواصل التفاوض مع القنوات الأمريكية الرسمية لرفع العقوبات، ولن تتأثر بقرار البشير بتجميد لجان التفاوض بين البلدين".

    انظر أيضا:

    الإمارات: خياران فقط أمام قطر لحل الأزمة الخليجية
    مصير المعارضين العراقيين في قطر بعد الأزمة الخليجية
    قطر "لدول المقاطعة": حصاركم حملة ملوثة
    وزير الخارجية المصري: تسوية الأزمة مع قطر رهن بتفاعلها الإيجابي مع مطالب دول المقاطعة
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الروسية السودانية, الأزمة القطرية الخليجية, وساطة, مطالب, العقوبات الأمريكية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحكومة البحرينية, الحكومة الإماراتية, الحكومة الكويتية, الحكومة السودانية, الحكومة القطرية, الحكومة السعودية, إبراهيم غندور, عمر البشير, البحرين, أمريكا, الكويت, قطر, الإمارات, السودان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik