23:29 15 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    قطر

    (بالفيديو) وضع صورة أمير قطر على سيارته ونال جزاءه على الحدود مع السعودية

    © REUTERS / NASEEM ZEITOON
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    19126

    بدأت قصة مواطن عماني من منفذ أبو سمرة القطري الحدودي مع السعودية، عندما رغب كمقيم في قطر السفر بسيارته التي تحمل لوحة عمانية إلى بلده لتجديد رخصة السيارة، وخرج عبر منفذ أبو سمرة القطري باتجاه الحدود السعودية، بهدف المرور عبر منفذ "سلوى" بسيارته.

    عند ذلك، منعت السلطات السعودية هذا المواطن العماني، من دخول أراضيها في طريقه للعودة لبلاده، والسبب في ذلك هو صورة وضعها على سيارته لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد.

    وتفاجئ الموطن العُماني بأن السلطات السعودية منعته من الدخول بسيارته والمرور عبر منفذ سلوى، فقط لكونه وضع عليها ملصقاً مؤيداً لقطر.

    وكان هذا العُماني قد قطع أكثر من 100 كيلومتر بسيارته، ليعود بعدها خائباً، وسجَّل فيديو يستغرب فيه تعامل السلطات السعودية معه بطريقة غير لائقة وكأنه مجرم، على حد تعبيره.

    وتساءل في مقطع الفيديو الذي سجَّله بعد الحادثة: "ما المشكلة أن أضع صورة الشيخ تميم على السيارة؟"، موضحاً أنه طلب من الأمن العبور حتى لا تفرض عليه غرامة، إلا أن الضابط قال له: "عندنا أوامر، ارجع قطر"، على حد قوله هو.

    يشار إلى تعرَّض عدد من المواطنين العمانيين الذين أرادوا القدوم إلى قطر عبر منفذ "الغويفات" الإماراتي السعودي للتعبير عن رفضهم لحصار قطر، منذ بداية الأزمة الخليجية، لمواقف مشابهة، حيث تم منعهم من قبل السلطات السعودية من المرور إلى قطر.عماني يشكو تعامل #حرس_الحدود السعودي معه لوضعه صورة #تميم_المجد على سيارته pic.twitter.com/lwVsjuS4WJ

    انظر أيضا:

    قطر: الحصار المفروض علينا انتهاك صريح لاتفاق الرياض
    وزير الخارجية المصري: مقاطعة قطر جاءت بعد تأكدنا تمويلها للإرهاب
    تيلرسون: قطر كانت واضحة ومنطقية في مواقفها
    وزير: تركيا أرسلت نحو 200 طائرة شحن إلى قطر منذ بدء الأزمة
    قطر تشتري 4 آلاف بقرة لإنتاج الحليب ومشتقاته (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأزمة الخليجية, أزمة قطر, الأزمة الخليجية, مقاطعة قطر, سلطنة عمان, قطر, الخليج العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik