21:38 15 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الملك السعودي سلمان عبد العزيز مع وزير الدفاع السعودي  الأمير محمد بن سلمان في الرياض في 5 أبريل، 2017

    الملك السعودي يشيد بـ" الشجاعة الفائقة للقوات العراقية "

    © AP Photo / Saudi Press Agency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    قدم الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الجمعة، التهاني بتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش"، مشيدا بـ"حكمة القيادة العراقية"، فيما أكد العبادي أن العراقيين خلصوا المنطقة من "عدو إرهابي غاشم" كان يهدد العالم.

    وقال مكتب العبادي في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن الأخير "تلقى اتصالا هاتفيا من خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية الذي قدم التهنئة بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية وتحريرها مدينة الموصل"، مشيراً إلى أن ملك السعودية "أشاد بالشجاعة الفائقة للقوات العراقية وبحكمة الحكومة والقيادة العراقية".

    وقدم العبادي، بحسب البيان، "شكره للملك سلمان بن عبد العزيز على التهنئة"، مشيراً إلى أن "العراقيين بقتالهم وتضحياتهم خلصوا المنطقة من عدو إرهابي غاشم هدد المنطقة والعالم وان التعاون بين هذه الدول يجب أن يستمر حتى القضاء على آخر الإرهابيين".

    وأكد العبادي، ضرورة "الاستمرار بالتعاون المشترك في مجالات مكافحة الإرهاب إلى جانب المجالات الاقتصادية والتجارية لتحقيق مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين الجارين".

    وقدمت المملكة العربية السعودية في وقت سابق من، اليوم الجمعة، تهانيها الى العراق شعبا وحكومةً بمناسبة تحرير مدينة الموصل.

    انظر أيضا:

    نصر الموصل أضعف "داعش" في سوريا وسيسهل القضاء عليه هناك
    (بالفيديو والصور) بعيون "سبوتنيك"... عبور دجلة إلى الموصل القديمة التي أنهكتها الحرب
    القوات العراقية تواصل الاشتباكات مع "داعش" في الموصل القديمة
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, معركة تحرير الموصل, حيدر العبادي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik