16:25 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    مجلس النواب اليمني

    البرلمان اليمني يشكر مجلس النواب الأمريكي على وقف مشاركة واشنطن في الحرب باليمن

    KHALED FAZAA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    رحب مجلس النواب اليمني في صنعاء بتعديلين أقرهما مجلس النواب الأمريكي على قانون تفويض الدفاع الوطني الذي يحظر مشاركة الولايات المتحدة في التحالف العربي ضد جماعة "أنصار الله" وحلفائها في اليمن، ووقف عمليات تموين الطائرات المشاركة في الحرب.

    صنعاء — سبوتنيك. ورأى البرلمان، في بيان أصدره ،اليوم السبت، وحصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، أن القرارين "يأتيان بعد أن اتضح لمجلس النواب الأمريكي أن الحرب التي تشارك فيها بلاده ظالمة وغير عادلة وليس لها أي مبرر قانوني أو إنساني".

    وأكد البيان أنه كان يفترض أن لا تشارك الولايات المتحدة الأمريكية في ما أسماه "العدوان" منذ البداية، وأن أمد هذه الحرب طال واتسعت تأثيراتها الإنسانية والبيئية ومنها انتشار الأوبئة والأمراض الفتاكة والخطيرة وفي مقدمها وباء الكوليرا.

    وأشار إلى أن الحرب تسببت في قتل عشرات الآلاف من اليمنيين منهم الأطفال والشيوخ والنساء وهدم المساكن على ساكنيها وتدمير العديد من المنشآت الخاصة والعامة، وأنه لايزال يحصد الكثير من ذلك.

    ودعا مجلس النواب اليمني أعضاء مجلس النواب الأمريكي وخاصة الذين تبنوا القرارين إلى سرعة متابعة تنفيذهما من قبل حكومتهم، كما دعا بقية الدول الأعضاء في التحالف العربي ضد جماعة "أنصار الله" وحلفائها وفي المقدمة السعودية والإمارات إلى إيقاف الحرب وفك الحصار البري والبحري والجوي ورفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وعدم المساس بميناء الحديدة.

    ويذكر أن السعودية تقود تحالفاً عربياً منذ 26 آذار/مارس 2015، يستهدف قصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة "أنصار الله" وحلفائها على رأسهم القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

    انظر أيضا:

    اليمن: معارك وغارات ليلية لطيران التحالف العربي
    الكوليرا في اليمن أكبر الأزمات في العالم... والمجاعة تطال 17 مليون شخص
    اليمن: مواجهات عنيفة في الجوف ومأرب وطيران التحالف يشن 27 غارة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, البرلمان اليمني, اليمن, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik