07:26 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    وزير الخارجية الفرنسي

    وزير الخارجية الفرنسي يبحث في الكويت تطورات أزمة الخليج

    © REUTERS/ NASEEM ZEITOON
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الأزمة القطرية الخليجية بعد المطالب (80)
    0 76 0 0

    بحث وزير الخارجية الفرنسي، جان ايف لو دريان، مع نظيره الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، اليوم الأحد، تعزير العلاقات الثنائية، ومجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما فيها "أزمة الخليج"، بالنظر لقيام الكويت بوساطة بين أطراف الأزمة.

    القاهرة- سبوتنيك. ووفقاً للوكالة الرسمية الكويتية (كونا)، حضر اللقاء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد العبد الله الصباح، ومساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

    وكان الوزير الفرنسي وصل، في وقت سابق من اليوم، إلى الكويت، قادماً من مدينة جدة السعودية، التي التقى فيها بولي العهد محمد بن سلمان آل سعود، ووزير الخارجية عادل الجبير، كل على حده.

    وصرح الوزير الفرنسي، خلال مؤتمر صحافي عقده مع نظيره السعودي، أمس السبت، بأن بلاده تسعى لـ"تخفيف التوتر في منطقة الخليج، وتدعو للتشاور والحوار"، في إشارة إلى الأزمة بين قطر وأربع دول عربية، هي السعودية والإمارات ومصر والبحرين.

    وقبل ذلك، اجتمع لو دريان مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وأعلن الوزير الفرنسي من الدوحة، أن "قطر مستعدة للحوار، شرط عدم المساس بسيادتها الوطنية".

    وقطعت الدول العربية الأربع، فجر الخامس من حزيران/يونيو الماضي، بحجة دعمها وتمويلها الإرهاب، وإيوائها لمطلوبين، الأمر الذي رفضته قطر، ورفضت الشروط الـ 13 لعودة العلاقات، والتي قدمت عبر الوسيط الكويتي، معتبرة إياها "غير عقلانية، وتمس بالسيادة الوطنية".

    ومن المقرر أن يزور لو دريان أبوظبي، اليوم، في ختام جولته الخليجية، ثم يغادر بعدها عائداً إلى بلاده.

    الموضوع:
    الأزمة القطرية الخليجية بعد المطالب (80)

    انظر أيضا:

    فرنسا تدعو إلى رفع العقوبات على مواطني قطر بسرعة
    السعودية: سنقدم لباريس ملفا كاملا عن "دعم قطر للإرهاب"
    السعودية وخمس دول عربية ترسل تحذيرا إلى "فيفا" بشأن قطر
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة القطرية, الكويت, قطر, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik